فيديو – غرق أشهر سفينة فى العالم وانفجار في محطة كهربائية في نيويورك
فيديو – غرق أشهر سفينة فى العالم وانفجار في محطة كهربائية في نيويورك

الثلاثاء | 30/10/2012 - 01:34 مساءً

     تسبب الإعصار ساندي في غرق السفينة "اتش ام اس باونتي" وهي إحدى أشهر السفن الطويلة في العالم أمام سواحل ولاية "نورث كارولينا" بعد أن تركها طاقمها.

ولا يزال اثنان من طاقم السفينة مفقودين بعد إنقاذ 14 شخصا تم اصطحابهم إلى محطة جوية في مدينة إليزابيث سيتي في نورث كارولينا. والسفينة الغارقة التي تزن 400 طن صورة طبق الأصل من السفينة الأصلية التي ظهرت في فيلم "تمرد على السفينة باونتي" من إنتاج شركة "ام جي ام" عام 1962 للنجم مارلون براندو. وظهرت السفينة في عدد من أفلام هوليود مثل "يلو بيرد" و "جزيرة الكنز" و"قراصنة الكاريبيان" للنجم جوني ديب.


 
وقال خفر السواحل الأمريكي مساء أمس  إنهم فقدوا الاتصال بالسفينة بعد نداء استغاثة يبلغ عن موقعها قبالة سواحل نورث كارولينا. وأنقذت طائرة تابعة للبحرية من طراز سي 130 الركاب بعد أن فقدت السفينة التي يبلغ طولها 30 مترا ذات الصواري الثلاثة قوة الدفع الخاصة بها وبدأت في الغرق.
 
وكانت "باونتي" ترسو في مدينة سان بطرسبرج في ولاية فلوريدا خلال تصوير الأفلام والرحلات عبر المحيط. وقالت تراسي سيمونين مدير منظمة "اتش ام اس باونتي" أن السفينة غادرت كونيكتيكت الأسبوع الماضي متجهة لسان بطرسبرج وحاولت تجنب مسار الإعصار ساندي، طبقا لتقارير.
 
وقال شهود عيان أن انفجارا وقع  في محطة كهربائية بنيويورك التي ضربها إعصار "ساندي" المصحوب بالرياح القوية والأمطار الغزيرة.

وذكرت وكالة "رويترز" أن 19 موظفا من شركة "‏Consolidated Edison" التي تملك المحطة الكهربائية، باتوا محصورين داخل مبنى المحطة ولا يستطيعون الخروج منه بعد وقوع الانفجار.

وبثت قناة "سي-آن-آن" صورا لعدة ومضات شوهدت في المحطة التي تقع في الجزء الشرقي لجزيرة ‎مانهاتن. ولم تعلق السلطات رسميا على هذه الأخبار ولم توضح أسباب وقوع الانفجار حتى الآن.
 
منقول عن روسيا اليوم


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:21
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:52