البداية مع منخفض زكريا العميق ذي الأصول قطبية .. منخفضات جوية متتالية بمشيئة الله تعالى
البداية مع منخفض زكريا العميق ذي الأصول قطبية .. منخفضات جوية متتالية بمشيئة الله تعالى

الإثنين | 12/12/2016 - 10:21 صباحاً

طقس فلسطين :

في خرائط قل نظيرها لمنطقة شرق البحر المتوسط ، لا زالت هذه الخرائط تشير الى إستمرار النشاط الماطر والبارد والعاصف على  بلاد الشام  وإستمرار تدفق الكتل الباردة وشديدة البرودة الى الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط عبر البوابة التركية.

ويتوقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد بثلاثة منخفضات جوية باردة الى باردة جداً في الفترة القادمة بمشيئة الله .

الأول منخفض "زكريا" يبدأ فجر الغد الثلاثاء ويستمر حتى مساء الأربعاء.

الثاني: يوم الجمعة  وهو أكثر برودة ولكنه أقل رطوبة وأمطاراً وأقصر عمراً .

الثالث: بدأت تشير له النماذج العددية منذ يومين وقد يكون مصحوباً برياح قطبية ، وسيؤثر على فلسطين في حالة ثباته الأسبوع القادم بمشيئة الله.

وإلى التفاصيل:

حيث تتأثر فلسطين وبلاد الشام بمنخفض "زكريا" الجوي العميق والمصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، ويطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً، وتسقط الأمطار على المناطق الشمالية يوم الثلاثاء وتمتد تدريجياً للمناطق الوسطى، وخلال ساعات الليل ينتشر تساقط الأمطار لمعظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل إلى 70كم/ساعة.

وفي يوم الأربعاء يتوقع طقس فلسطين أن تبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي، ويطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً وماطراً على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بزخات البرد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل إلى 85كم/ساعة.

وفي يوم الخميس يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتبقى الفرصة مهياة لتساقط زخات من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

أما مساء الخميس وفجر يوم الجمعة فمن المتوقع أن يتشكل منخفض جوي جديد يبدو متوسط الفعالية حيث من المتوقع ان تسقط الأمطار في مناطق مختلفة من فلسطين وتسود أجواء أشد برودة في مختلف المناطق خاصة الجبلية.

ويتوقع طقس فلسطين أن يستمر تأثير هذا المنخفض حتى يوم السبت.

وكما ذكرنا سالفاً فإن الخرائط الجوية بدأت تشير الى إستمرار تدفق الكتل الباردة الى شرق المتوسط وقد يتشكل منخفض جوي جديد حول جزيرة قبرص حاملاً الامطار والأجواء الباردة من جديد.

وسيعمل موقع طقس فلسطين على موافاتكم بآخر المعلومات حول المنخفضين الآخرين تباعاً.

يتبع ..

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47