كيف ستتطور الحالة الجوية للساعات 36 القادمة؟
كيف ستتطور الحالة الجوية للساعات 36 القادمة؟

الأحد | 25/12/2016 - 12:41 مساءً

طقس فلسطين :

هطلت الامطار في شمال فلسطين المحتلة في الساعات 15 الماضية وحتى وقت إعداد هذا التقرير في الساعة 12.45 ظهراً.  وأمتدت في وقت لاحق الى شمال الضفة الغربية التي شهدت هطولاً غزيراً للامطار في بعض الفترات منذ إنتصاف الليلة الماضية.

ووصلت كمية الامطار في هذه الساعات القليلة في بعض المناطق الشمالية الى أكثر من 40 ملم. في حين عانت مناطق وسط وجنوب الضفة الغربية إضافة الى قطاع غزة والجنوب عموماً من الرياح الجنوبية الغربية التي تدفع الغيوم الركامية نحو المناطق الشمالية تحديداً.

ومن المتوقع أن يتحرك منخفض "طابور" الجوي الى الشرق في الساعات القادمة بحيث تصبح فرصة امتداد الغيوم الركامية الماطرة نحو المناطق الوسطى وأجزاء من الجنوبية أفضل خاصة في ساعات المساء من هذا اليوم والليلة القادمة وفجر الغد بمشيئة الله تعالى، كما تظهر صور الاقمار الصناعية.

ومن المتوقع أن يطرأ  يوم غد الإثنين ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتسقط الأمطار خلال ساعات النهار على المناطق الشمالية واجزاء من المناطق الوسطى. وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وخلال ساعات الليل  من يوم الغد الإثنين يتشكل منخفض جوي جديد سريع وجيد الى جيد جداُ من حيث الفعالية حيث يتجدد  تساقط الأمطار ويشمل معظم المناطق يوم بعد غد الثلاثاء مع تساقط البرد وحدوث العواصف الرعدية أحياناً بمشيئة الله ، ويحذر موقع طقس فلسطين من تشكل السيول في المناطق المنخفضة .

والله تعالى أعلى وأعلم

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:18
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:23
العشاء 08:54