الامطار والفيضانات تغرق عشرات المنازل وتعطل الدوام في شمال العراق
الامطار والفيضانات تغرق عشرات المنازل وتعطل الدوام في شمال العراق

الثلاثاء | 13/11/2012 - 06:24 مساءً

طقس فلسطين-تسببت الامطار الغزيرة التي هطلت، ليلة الثلاثاء، في مدينة كلار مركز ادارة گرميان باقليم كوردستان العراق ، في حدوث فيضانات وغرق عشرات المنازل وتعطيل الدوام الرسمي لهذا اليوم.

وقال قائممقام كلار جلال الشيخ نوري ان مدينة كلار وضواحيها تعرضت منذ ليلة الثلاثاء، لامطار غزيرة تسببت في حدوث فيضانات غمرت عشرات المنازل في عدد من احيائها".


واضاف أن "فرق الانقاذ توجهت على الفور الى تلك الاحياء لمساعدة المواطنين المنكوبين"، مؤكدين على "عدم حصول ضحايا في الارواح واقتصار الاضرار على الممتلكات الخاصة والعامة".

واشار نوريالى ان "الفيضانات تسببت ايضا بقطع الطرق ما بين احياء المدينة "، مضيفا ان "الاحياء التي غرقت بمياه الفيضانات هي سيروان وشهيدان والقرية الالمانية (هيلان سيتي) وحمرين وسركوتن".

وأضاف أنه تم تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر الرسمية في القضاء ما عدا الاجهزة الامنية ويستمر حتى ظهر اليوم"، مشيرا إلى انه "اذا استمرت الامطار فسيعد اليوم بكامله عطلة رسمية".

 


وتعد هذه الامطار الاغزر من نوعها خلال موسم الشتاء الحالي الذي شهد تأخرا في المنطقة، الامر الذي كان مصدر قلق المعنيين خصوصا انها شهدت جفافا على مدى السنوات السابقة وتسبب في خسائر كبيرة للفلاحين والمزارعين، وحصول انخفاض كبير في منسوب المياه المتدفقة في الانهار والجداول التي تروي اراضيهم.


 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:20
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:22
العشاء 08:53