أجواء باردة الى باردة جداً من أصول قطبية في الايام القادمة وأمطار في الشمال
أجواء باردة الى باردة جداً من أصول قطبية في الايام القادمة وأمطار في الشمال

الجمعة | 30/12/2016 - 10:08 صباحاً

طقس فلسطين:

يتوقع طقس فلسطين  أن تتأثر فلسطين خلال الأيام القادمة بإجواء باردة في مختلف المناطق السهلية والساحلية وباردة جداً في المناطق الجبلية العالية خلال ساعات الليل خاصة مناطق الخليل ورام الله ومرتفعات القدس وبيت لحم ونابلس العالية نتيجة تأثر منطقة شمال شرق المتوسط بمنخقض جوي قطبي  يحمل الثلوج الى تركيا واليونان والاجواء الباردة الى فلسطين والاردن  بإستثناء المناطق الشمالية منهما.

ومن المتوقع أن تتأثر المناطق الشمالية من فلسطين بإمتداد هذا المنخفض الجوي القطبي المنشأ على شكل أمطار متفرقة  على فترات مع فرصة ضعيفة لإمتدادها للمناطق الوسطى.

 ومن المتوقع أن تسجل جبال الخليل ورام الله  وبيت لحم  العالية وجبال جنوب نابلس درجات حرارة متدنية بحيث تصل بالكاد الى 9 درجات مئوية نهاراً وأقل من 5 درجات مئوية في ساعات الليل والفجر الباكر مع اجواء جافة بشكل كبير تعمل على زيادة الاحساس بالبرودة.

وفيما يلي الحالة الجوية للايام القادمة بالتفصيل:

السبت: يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نهاراً، وبارداً جداً ليلاً مع تساقط الأمطار على المناطق الشمالية من البلاد. وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

الاحد: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نهاراً، وبارداً جداً ليلاً، وخلال ساعات النهار يحتمل تساقط زخات خفيفة من الأمطار على بعض المناطق، وخلال ساعات المساء تسقط زخات متفرقة من الأمطار على اجزاء من المناطق الشمالية والوسطى، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الإثنين: يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نهاراً، وبارداً جداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار وخاصة على المناطق الشمالية والساحلية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويحذر موقع طقس فلسطين من تشكل الضقيع في مناطق واسعة من فلسطين خاصة المناطق الجبلية والسهول الشمالية.

 

والله تعالى أعلى وأعلم.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47