منخفض جوي بتغذية قطبية يحلُ ضيفاً على شرق المتوسط بمشيئة الله تعالى
منخفض جوي بتغذية قطبية يحلُ ضيفاً على شرق المتوسط بمشيئة الله تعالى

الإثنين | 02/01/2017 - 07:49 مساءً

طقس فلسطين:

تتوالى الإشارات العامة من مختلف النماذج العددية لتأثر منطقة شرق البحر الابيض المتوسط بمنخفض جوي جديد مصحوب بتيارات هوائية قطبية شديدة البرودةقادمة من شرق القارة الأوروبية مطلع الأسبوع القادم بحيث تسود أجواء شديدة البرودة في مختلف المناطق وأجواء ماطرة وربما مثلجة على قمم الجبال مبدئياً بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن يبدأ التغيير التدريجي على الأجواء مع يوم الأحد القادم . 

ويوم الغد الثلاثاء لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نهاراً، وبارداً جداً ليلاً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار على المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفي يوم الاربعاء لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وتكون الفرصة مهياة لتساقط زخات متفرقة من الامطار على اجزاء من المناطق الشمالية والوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويتوقع طقس فلسطين أن يسبق هذا المنخفض المرتقب إرتفاع ملموس على درجات الحرارة خاصة نهاية الاسبوع الحالي وأيام الخميس والجمعة والسبت خاصة لتصبح حول معدلاتها السنوية العامة وإحساس متزايد بالدفئ.

والله تعالى أعلى وأعلم.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47