أول طائرة صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية
أول طائرة صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية

الأحد | 25/11/2012 - 06:20 مساءً

طقس فلسطين-هل كنت تظن أو هل تخيلت يوماً من الأيام بأن الطائرات سوف تطير من غير وقود أو انبعاثات ملوثة من قبل ؟ نعم هناك طائرات صديقة للبيئة و تعمل من دون أي قطرة وقود ضار بالبيئة ..

بعد 7 سنوات من العمل الدؤوب و العديد من الابحاث العلمية تمكن فريق مكون من 70 شخصاً من بينهم ( بيكار برتراند و أندري بورشبيرغ ) من صناعة طائرة صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية يمكنها الطيران ليلاً و نهاراً من دون أي قطرة وقود و لساعات طويلة.




تم إجراء تجربة على الطائرة برحلة طويلة بمسافة 6 ألف كيلو متر و التي قد بدأت من قارة أوروبا وصولاً الى قارة أفريقيا (في المغرب) ثم رجعت إلى قارة أوروبا بنجاح. و قد تم صناعة الطائرة من ألياف الكربون لتكون خفيفة، و تم إستخدام و إضافة 12 ألف لوح أو خلية شمسية لتقوم بإمتصاص اشعة الشمس و تحويلها لطاقة، و التي يتم توزعها و وضعها على الطائرة. و قد تم تدعيم الطائرة بأربعة محركات كهربائية بقوة 10 أحصنة.



يبلغ طول الطائرة 2 متر بإرتفاع 6 متر تقريباً و بأجنحة طويلة يصل طولها إلى 64 متر تقرياً. سيتم تمويل المشروع بشكل أكبر ليكتمل في عام 2015 و لتتمكن الطائرة من الطيران حول جميع أنحاء العالم .










التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:24
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:19
العشاء 08:49