الثلوج الكثيفة تسبب زحمات بطول 200 كم في روسيا
الثلوج الكثيفة تسبب زحمات بطول 200 كم في روسيا

الإثنين | 03/12/2012 - 08:12 مساءً

 

 تسبب التساقط الكثيف للثلج في العاصمة الروسية موسكو الى توقف حركة المرور لمدة ثلاثة أيام.

وكانت آلاف الشاحنات والسيارات قد علقت على مسافة تراوحت بين 40 الى 200 كيلومترا يوم الاحد. واضطر السائقون الى استمرار تشغيل المحركات حتى لا تتوقف وللحصول على التدفئة في درجات حرارة أقل من الصفر.

 أصيب الوضع المروري في موسكو الخميس بحالة من الفوضى بعدما تعرضت المدينة لأسوا عاصفة ثلجية خلال 50 عاما. وقد تسببت اختناقات مرورية بلغ طولها نحو كيلومتر في إصابة شوارع موسكو بحالة من الشلل في الوقت الذي نشرت فيه السلطات 12 ألف كاسحة جليد لتنظيف الشوارع. وواجه المسافرون تأخيرات في مطارات المدينة الثلاثة بعد ارتباك الحركة الجوية طوال الليل.

وقالت مصلحة الأرصاد الجوية في موسكو إنه في خلال الساعات الـ 24 الماضية هطل على العاصمة الروسية ثلث كميات الثلوج التي تهطل عليها عادة في خلال شهر نوفمبر بأكمله. ومن المتوقع أن تهطل على المدينة ثلوج بكثافة 55 سنتيمترا. وقال نائب العمدة بيوتر بيريوكوف بحسب وكالة انترفاكس للأنباء "إن هذا شيء لم تشهده موسكو منذ 50 عاما". ونظراً لانخفاض الحرارة إلى ما بين 2 و 4 درجات تحت الصفر خلال النهار ومع توقعات باستمرار تساقط الثلوج والأمطار الجليدية ، دعت السلطات المواطنين في موسكو البالغ عددهم 10 ملايين نسمة باستخدام وسائل النقل العام.

شاهد الفيديو:

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:17
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:24
العشاء 08:55