قرب نهاية العالم بعد اقل من اسبوعين تثير جدلا عالميا.. وصيني يستعد ببناء سفينة نوح!!!
قرب نهاية العالم بعد اقل من اسبوعين تثير جدلا عالميا.. وصيني يستعد ببناء سفينة نوح!!!

الجمعة | 07/12/2012 - 05:25 مساءً

 دفع الخوف من "نهاية العالم" في 21 ديسمبر عام 2012"، الصيني "لو زينجهاى" لمحاولة بناء سفينة نوح مرة أخرى وفقا لما ذكره موقع "أوديتى سنترال". وذكرت صحيفة التلغراف البريطانية أنه "سيتم منع أي شخص من الوصول الى أعلى قمة في سلسلة جبال البيرينيه الفرنسية (جبل القيامة) على مدار أربعة أيام قرب التاريخ المتوقع لقيام القيامة الذي يقتنع البعض من المهتمين بالأمور الغيبية بأنه يمثل نهاية العالم حيث المعركة الفاصلة بين الخير والشر".

ويعتقد سكان قرية بوغاراش في جنوب غربي فرنسا أن 21 ديسمبر المقبل هو موعد انتهاء العالم حسب تقويم حضارة “المايا”. ويقولون إن الجبل سينشق في ذلك اليوم ليكشف عن مركبة فضائية تقبع داخله مهمتها إنقاذ من يأتي إليها من البشر من الدمار الذي سينهي الحياة على كوكب الأرض. ووضع هذا الاعتقاد السلطات الفرنسية في حال تأهب، إذ سيغلق أكثر من مائة شرطي سائر المنافذ إلى الجبل والمنطقة المحيطة به في التاسع عشر من ديسمبر.

من جهتها نفت الحكومة الأمريكية على موقعها الإلكتروني، اليوم، مزاعم نهاية العالم في 21 ديسمبر 2012، في خطوة منها لطمأنة المواطنين المذعورين. وأعلنت الحكومة في بيان نشرته على صفتحتها الرسمية على الشبكة العنكبوتية www.usa.gov، أن :"الإدعاءات الواردة بحسب تقويم مايا، التي تدعي نهاية العالم قبل نهاية ديسمبر 2012، هي مجرد مزاعم".

وورد في البيان: "إن مزاعم كارثة المذنب المزعوم، واصطدام كوكب غير معروف بالأرض، ومثلها من إشاعات، عارية عن الصحة". وأوضحت الحكومة، ان :"البيان الصادر جاء نتيجة لحالة الذعر التي انتشرت بين المواطنين، وخاصة الأطفال منهم". مؤكدة أنها تلقت الآلاف من الرسائل من قبل المواطنين، تتسائل عن يوم القيامة، مشيرة إلى أن بعض الحالات وصل بها التفكير، حد الإنتحار.

من جانبها أكدت وكالة ناسا الفضائية، أن العالم لن ينتهي في الشهر المقبل كما توقعت الشعوب القديمة ومن بينها السومريون، وطمأنت بأن العالم بخير وسيستمر إلى أربعة مليارات سنة. وذكرت ناسا على موقعها الرسمي في تقرير تضمن براهين من علمائها على استمرارية الوجود على الكرة الأرضية، أن "نهاية العالم لن تكون في 12 كانون الأول المقبل كما كان يتوقع السومريون (العراقيون القدماء) وشعوب المايا في أميركيا الجنوبية، وأن تلك التوقعات لن تتحقق مؤكدة خلو الفضاء من أي أنشطة او حركة لأجرام سماوية مهددة لكوكب الأرض. كما نقل التقرير عن أحد علماء الوكالة رأيه في رد على أسئلة بشأن نهاية العالم المحتملة الشهر المقبل، بأن "العالم بخير وقد يستمر لمدة أربعة مليارات سنة أخرى".

وكانت القصة قد بدأت عندما ذكر العلماء وجود كوكب مفترض قيل بانه أكتشف من قبل السومريين ويدعى (نابيرو) سوف يصطدم بالأرض وتحدث الكارثة في اب 2003، ولكن بسبب عدم حدوث أي شيء في ذلك الموعد فقد تم تقديم ذلك إلى شهر كانون الأول من عام 2012 وتم ربطه بمفكرة قديمة لحضارة المايا التي أشارت الى حدوث الانقلاب الشتائي نهاية هذا العام في 21 الشهرالمقبل الذي سيكون نهاية العالم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:20
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:22
العشاء 08:53