ذبابة الموت والفقر
ذبابة الموت والفقر

الإثنين | 15/05/2017 - 11:42 صباحاً

تعرف على ذبابة تسى تسى التى تسبب الموت والفقر

لايزال كثيرون من البشر يدورون فى حلقة مفرغة لمحاولة القضاء على ذبابة “تسى تسى” التى يصاب بها االبشر وتسبب لهم الكثير من الأضرار التى يصعب حلها كما تسبب أضرار بالغة للزراعة وللحيوانات.

بحيرة فيكتوريا موطن الذبابة

أشارت باميلا أوليت، الرئيسة التنفيذية لمجلس مكافحة ذبابة تسى تسى وداء المثقبيات فى كينيا، إلى انتشار ذبابة تسى تسى فى مقاطعة 38 من إجمالى 47 مقاطعة فى كينيا، وأكدت أن موطنها هو بحيرة فيكتوريا التى تضم كينيا وأوغندا وتنزانيا.

مرض النوم

ويتعرض 11 مليون شخص لخطر الإصابة بمرض “النوم الإفريقى”، الذى يعرف “بداء “المثقبيات، وهو مرض طفيلى ناتج عن عدوى الطفيليات التى تنتقل إلى الإنسان عن طريق لدغات ذبابة تسى تسى.

تس تس1

مرض قاتل إن تم الفشل فى علاجه

وبحسب تقرير منظمة الصحة العالمية، فإن الأكثر عرضة لذبابة تسى تسى هم الاشخاص الذين يعيشون فى المناطق الريفية ويعتمدون على الزراعة وتشمل أعراضه تغير فى السلوك والارتباك والاضطرابات الحسية وضعف التنسيق واضطراب دورة النوم ويعدّ مرضا قاتلا إن تم الفشل فى علاجه.

تس تس2

وأضافت أوليت “المرض الخطير ونتحدث عن 11 مليون شخص، ولذلك يجب على الحكومات التدخل للمساعدة فى القضاء على هذه الذبابة والبعوضة التى تهدد حياة الملايين من البشر، فمرض النوم له تأثير كبير على الثروة الحيوانية، والبشر، والسياحة، والمحاصيل.

تس تس3

ولابد أن تتم محاربة البعوض بشكل عام لنقله الكثير من الأمراض مثل حمى الضنك والملاريا وفيروس غرب النيل.. أمراض قاتلة ينقلها البعوض.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:18
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:23
العشاء 08:54