منخفض إندور العميق يعصف بالبلاد بعد 48 ساعة ورياح عاتية وامطار قوية متوقعة
منخفض إندور العميق يعصف بالبلاد بعد 48 ساعة ورياح عاتية وامطار قوية متوقعة

الخميس | 03/01/2013 - 06:03 صباحاً

 طقس فلسطين:

تتأثر البلاد اعتباراً من يوم السبت القادم بمشيئة الله تعالى بمنخفض " إندور " قوي الفعالية مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً بحيث من المتوقع ان يصاحب المنخفض الجوي إنخفاض شديد على درجات الحرارة وتساقط غزير للامطار في بعض الفترات بالإضافة إلى الرياح الشديدة.

ويتوقع موقع طقس فلسطين بمشيئة الله تعالى أن تبدأ الامطار بالتساقط على معظم المناطق ابتداء من يوم السبت، وسيستمر تأثير المنخفض الجوي على البلاد عدة ايام ،ومن المتوقع ان تكون ذروة المنخفض الجوي يوم الاثنين كما من المتوقع أن تكون درجات الحرارة المصاحبة له هي الأشد برودة منذ بداية الموسم .


وفيما يلي تفصيل للأيام القادمة : 

يوم الجمعة لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة ويكون الطقس مائلاً للبرودة في المناطق الجبلية ولطيفاً في باقي المناطق وتظهر تدريجياً اعتباراً من ساعات ما بعد الظهر كميات من السحب المختلفة الارتفاع بحيث تتحول الاجواء لتصبح غائمة جزئياً فوق معظم المناطق وتتهيء الفرضة تدريجيا خلال ساعات الليل لتساقط زخات متفرقة من الامطار فوق أجزاء من المناطق الشمالية والساحلية من البلاد.

وفي يوم السبت يبدأ تأثير منخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة جدا ويطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة ويتحول الطقس تدريجياً ليصبح غائماً وبارداً وماطراً فوق معظم المناطق وتكون الامطار مصحوبة بالعواصف الرعدية احياناً وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.


وفي يوم الاحد يستمر الطقس غائماً وبارداً وماطراً على المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى من البلاد وخلال ساعات النهار يتوقف تساقط الامطار على معظم المناطق الوسطى مع استمرارها على المناطق الشمالية من البلاد وتهب تدريجياً رياح شديدة على معظم المانطق وخصوصاً في الجبال  وتتحول الاجواء الى مغبرة في العديد من المناطق .

ومن المتوقع أن يشتد تساقط الامطار تدريجياً خلال ساعات الليل من جديد ويمتد ليشمل معظم المناطق يوم الاثنين، وتكون الامطار غزيرة احياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد الذي من الممكن أن يتراكم في بعض المناطق وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة احياناً ويحذر من شدة سرعة الرياح

وفي يوم الاثنين يطرأ إنخفاض  على درجات الحرارة وتهب رياح شديدة ويكون الطقس غائماً وماطراً وعاصفاً في كافة المناطق ويحذر من شدة سرعة الرياح ويستمر تساقط الامطار يوم الثلاثاء.

كما تشير الخرائط التي يعتمد عليها طقس فلسطين في تحليلاته الى احتمالية جيدة لتأثر فلسطين وبلاد الشام بمنخفض جوي جديد بحيث يتجدد تساقط الامطار في نهاية الأسبوع القادم علماً أن الفترة بعيدة نسبياً، وهي قابلة للتغيير للأفضل وربما الأسوء لا قدر الله.

وفيما يتعلق بتساقط الثلوج تظهر الخرائط الجوية ان بعض العوامل ومنها درجات الحرارة في بعض طبقات الغلاف الجوي غير مناسبة لتساقط الثلوج خلال فترة تأثير المنخفض الجوي لذلك قد تشهد مبدئياً بعض القمم الجبلية والتي يزيد ارتفاعها عن 1000متر الى 1100 متر تساقط  امطار ثلجية وزخات من الثلج احياناً خاصة فوق 1100م، وينوه موقع طقس فلسطين الى ان فرصة تساقط الثلوج قد تتحسن ايجاباً او تتراجع سلباً لذلك يطالب الموقع متابعيه الكرام متابعة اخر تحديثات الموقع اولا بأول على مدار اليومين القادمين بوجه الخصوص .

ويُحذر موقع طقس فلسطين
1-خطر شدة سرعة الرياح التي تكون أحياناً شديدة وهوجاء .
2-خطر تدني مدى الرؤية الافقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لطسح الارض
3-خطر تدني مدى الرؤيةالافقية نتيجة غزارة الامطار في بعض المناطق احياناً
4-خطر الانزلاق نتيجة تساقط البرد
5- خطر شدة العواصف الرعدية .
6- خطر السيول والفيضانات في المانطق المنخفضة والأودية .



والله تعالى اعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:21
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:52