بعد استراحة دامت اسبوعين ونيّف... أجواء غير مستقرة ومنخفض "باب الشمس" قادم منتصف الأسبوع بمشيئة الله
بعد استراحة دامت اسبوعين ونيّف... أجواء غير مستقرة ومنخفض "باب الشمس" قادم منتصف الأسبوع بمشيئة الله

الجمعة | 25/01/2013 - 09:20 مساءً

طقس فلسطين |مركز التنبؤات الجوية | نشرة العاشرة :

تتأثر البلاد اعتبارا من ساعات ليلة الغد باجواء غير مستقرة تسبق منخفض باب الشمس الجوي وتعود بمشيئة الله تعالى الأجواء الباردة لتسيطرعلى أجواء فلسطين وبلاد الشام بعد اسبوعين ونيف من الاستقرار الجوي.

واليكم الحالة الجوية بالتفصيل:

 يطرأ اليوم  الاحد يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبياً في المناطق الجبلية ومائلاً للبرودة في باقي المناطق، وتبقى الفرصة مهيئة لتساقط زخات محلية من الامطار خلال ساعات الصباح على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم الاثنين يتوقع طقس فلسطين أن يطرأ إنخفاض اخر على درجات الحرارة بحيث تصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً نسبياً بوجه عام ويحتمل تساقط زخات محلية من الامطار خلال ساعات النهار على بعض المناطق خصوصاً الشمالية والساحلية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
 
وخلال ساعات المساء يتوقع موقع طقس فلسطين ان تتأثر البلاد تدريجياً بمنخفض "باب الشمس" الجوي المصحوب بكتلة هوائية باردة، وينتشر تساقط الامطار تدريجياً ليشمل معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الثلاثاء يطرأ إنخفاض اخر على درجات الحرارة بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ويكون الطقس بارداً وغائماً وتكون الفرصة مهيئة لتساقط امطار متفرقة فوق معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد وتخف حدة الامطار خلال ساعات المساء، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة.

ومن المتوقع ان تستمر الأجواء غير مستقرة طيلة الاسبوع المقبل بحيث تكون الفرصة مهيئة لتساقط الامطار فوق العديد من المناطق في البلاد بمشيئة الله.
 
وتشير النماذج الجوية التي يستقي منها طقس فلسطين قراءاته وتحليلاته أن الأجواء الباردة ستستمر لفترة ليست وجيزة قد يصاحبها المزيد من المنخفضات والحالات الجوية الشتوية المميزة. وسيعمل طاقم الموقع للإشارة اليها في الأيام القادمة في حال ثباتها.

والله تعالى اعلى واعلم.


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51