حالة "محدودة" من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على أجزاء من البلاد غداً بمشيئة الله
حالة "محدودة" من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على أجزاء من البلاد غداً بمشيئة الله

السبت | 25/11/2017 - 10:03 صباحاً

طقس فلسطين 

 

تشير آخر بيانات النماذج العددية الى أن حالة من عدم الاستقرار الجوي ستؤثر على بعض المناطق في فلسطين يوم غد الأحد بمشيئة الله ، وذلك نتيجة لتواجد حوض علوي بارد في الطبقات العليا ، بالتزامن مع تمدد سطحي لمنخفض جوي من جنوب شرق البلاد .

وحسب الخرائط الجوية فإن الأفضلية يوم الأحد ستكون لصالح المناطق الجنوبية وخصوصاً السواحل الجنوبية بما فيها غزة وجوارها ، في حين تمتد الفرصة لاحقاً لبقية السواحل وبشكل أقل للمناطق الداخلية على نطاق محدود ، ويتوقع أن تتشكل سحب ركامية أثناء الحالة بحيث قد تكون رعدية الطابع بمشيئة الله .

وبالتزامن مع ذلك ، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة نهار الأحد ، لتبقى الأجواء في الجبال باردة نسبياً نهاراً وباردة ليلاً ، في حين تكون البرودة أقل في المناطق المنخفضة بطبيعة الحال ، وتتشكل السحب على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة في مناطق واسعة من البلاد ، لتكون الأجواء غائمة جزئياً في معظم المناطق وغائمة كلياً في بعض المناطق الجنوبية .

ولا يطرأ تغيير على درجات الحرارة يوم الاثنين ، في حين يطرأ ارتفاع محدود يوم الثلاثاء ولكن مع بقاء الأجواء باردة نسبياً بوجه عام ، مع فرصة لإمتداد بعض الزخات المطرية على أقصى السواحل الشمالية .

 

والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:20
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:22
العشاء 08:53