طقس فلسطين يراقب.... اسراب الجراد قد تصل فلسطين... هل نحن مستعدون؟؟؟
طقس فلسطين يراقب.... اسراب الجراد قد تصل فلسطين... هل نحن مستعدون؟؟؟

الأربعاء | 27/02/2013 - 09:45 مساءً

طقس فلسطين-خاص:  أشارت التقارير الواردة لموقع طقس فلسطين خلال الايام الماضية إلى ان  وضع الجراد الصحراوي ما زال مثيراً للقلق على طول جانبي البحر الاحمر، حيث الجراد الناضج ما زال يشكل مجموعات في شمال شرق السودان وجنوب شرق مصر على طول ساحل البحر الاحمر وما بين الحدود السودانية والارتيرية وعلى ساحل البحر الاحمر شمال المملكة العربية السعودية.

حيث تحركت مجموعات كبيرة من الاسراب غير الناضجة من الجراد الصحراوي بالاضافة لعدد من المجموعات الناضجة الى الشمال الشرقي وعبرت صحراء النوبة وصولا الى دنقلا على الضفة الغربية لنهر النيل على الرغم من المكافحة الفورية والمستمرة من قبل السلطات السودانية الا ان اسراب الجراد الحقت اضرار كبيرة بالمحاصيل الشتوية واشجار النخيل في العديد من المناطق.

وفي مصر انتقلت مجموعات كبيرة من اسراب الجراد غير الناضجة الى الشمال على طول امتداد ساحل البحر الاحمر الى جنوب السويس وتحركت مجموعات اخرى من اسراب الجراد الى اسوان على الضفة الشرقية لنهر النيل

وفي المملكة العربية السعودية انتقلت خلال الايام القليلة الماضية مجموعات قليلة نحو الشمال حتى وصلت الى ضباء شمال غرب المملكة بالاضافة الى مجموعات اخرى بدأت الفقس بين رابغ وينبع.

وتستمر عمليات المكافحة الجوية والارضية في السودان والسعودية  ومصر بشكل متواصل للقضاء على اسارب الجراد

ويشير القسم المتابع في موقع طقس فلسطين الى ان اسراب الجراد بدات بالتكاثر خلال فصل الضيف الماضي في المناطق الدخلية من السودان ثم انتقلت الى باقي المناطق في الفترة من نوفمبر2012 حتى يناير2013.

ويحذر موقع طقس فلسطين الى ان ارتفاع درجات الحرارة في بعض الأيام في الفترة اللاحقة قد يؤدي الى تحرك اسراب من الجراد شمالاً على طول ساحل البحر الاحمر في السعودية ومصر والوصول الى شبه جزيره سيناء وخارجها ولذك ينبغي على كل من الاردن وفلسطين ان تكون في حالة تأهب لاحتمال استمرار تحرك اسراب الجراد شمالا نحو هذه الدول.

الخارطه أدناه تبين حركة الجراد والمناطق المتاثره :



تقارير اخرى في حال جدّ جديد.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46