عاصفة ثلجية قوية تضرب البحيرات العظمى الأميركية
عاصفة ثلجية قوية تضرب البحيرات العظمى الأميركية

الخميس | 28/02/2013 - 02:28 مساءً

 تحركت العاصفة القوية التي اجتاحت السهول الأميركية صوب منطقة البحيرات العظمى، حيث عطلت حركة السير في شيكاغو وميلووكي، ما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأميركية أول من أمس أن سرعة الرياح بلغت 56 كيلومتراً في الساعة صاحبها تساقط للثلوج على شمال ووسط ايلينوي وجنوب ويسكونسن وشمال انديانا واوهايو. وقالت هيئة الطيران في شيكاغو: إنه تم إلغاء أكثر من 500 رحلة جوية في مطاري أوهير الدولي وميدواي. كما واجهت الطائرات التي نجحت في الإقلاع والهبوط عمليات تأخير امتدت لأكثر من ساعة.

ونشرت وكالة الطرق السريعة في ايلينوي المسؤولة عن نحو 480 كيلومتراً من الطرق حول شيكاغو أكثر من 180 جرافة للثلوج لضمان بقاء الطرق مفتوحة. وحذّرت إدارة النقل في ويسكونسن من أن الثلوج غطت غالبية الطريق بين مدينة ميلووكي وولاية ايلينوي.

وفي شيكاغو، ألغت المدارس الحكومية جميع الأنشطة الرياضية بعد اليوم الدراسي. وربما تكون العاصفة قد تسببت في إثناء عدد من الناخبين في شيكاغو وضواحيها عن التصويت في انتخابات أولية خاصة لانتخاب بديل عن عضو الكونغرس جيسي جاكسون الابن الذي ترك مقعده في نوفمبر الماضي متعللاً بمشاكل صحية.

وأفاد خبراء الأرصاد أن العاصفة ستستمر في التحرك شرقاً وأنها ستسقط ثلوجاً على ديترويت. ومن هناك من المتوقع أن تتحرك ببطء إلى الشمال الشرقي متجنبة مدن نيويورك وبوسطن وواشنطن العاصمة لكنها ستحمل الثلوج إلى أجزاء من ولايات نيويورك وفيرمونت ونيوهامبشير ومين.

 
 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46