تقلبات جوية دراماتيكية وسريعة على درجات الحرارة خلال 48 ساعة القادمة
تقلبات جوية دراماتيكية وسريعة على درجات الحرارة خلال 48 ساعة القادمة

السبت | 02/03/2013 - 04:51 مساءً

طقس فلسطين: تشهد فلسطين وبلاد الشام اجواء متقلبة خلال الساعات القادمة وتضطرب درجات الحرارة هبوطاً وصعوداً خلال وقت قصير بحيث تصل الفروقات في درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين الى أكثر من 10 درجات مئوية.

الأحد: يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ، ويكون الطقس مغبراً ودافئاً بشكل غير معتاد في المناطق الجبلية وحاراً نسبياً في باقي المناطق مع ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة االعظمى الى منتصف العشرينات مئوية في القدس الشريف وبحدود منتصف الثلاثينيات مئوية قي اريحا والبحر الميت. ومن المتوقع أن تسود اجواء خماسينية مغبرة خاصة في المناطق الجنوبية مع هبوب رياح نشطة. وخلال ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتسود اجواء اكثر برودة ورطوبة بحيث تتحول الاجواء لتصبح باردة نسبيا، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تتحول خلال ساعات المساء لتصبح غربية ويحتمل تساقط امطار خفيفة خلال ساعات الليل على بعض المناطق الشمالية.

الإثنين: ينقشع الغبار ويطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية ولطيفاً في باقي المناطق ويحتمل تساقط امطار خفيفة على بعض المناطق ، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

الثلاثاء: تنخفض درجات الحرارة مجدداً وتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، ومن المتوقع ان تسود أجواء باردة نسبياً  وغائمة جزئياً في المناطق الجبلية ودافئا في باقي المناطق السهلية والساحلية والمنخفضة، وتكون الفرصة مهيئة لهطول زخات محلية من الامطار في مناطق متفرقة من البلاد.

والله تعالى أعلى وأعلم

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47