حرائق الغابات في كاليفورنيا تهدد ثلاثة آلاف منزل
حرائق الغابات في كاليفورنيا تهدد ثلاثة آلاف منزل

السبت | 04/05/2013 - 02:32 صباحاً

أستعرت نيران تدفعها الرياح على طول ساحل كاليفورنيا شمالي لوس انجليس في وقت مبكر يوم الجمعة مما هدد نحو ثلاثة آلاف منزل ودفع السلطات إلى إخلاء حرم جامعة كاليفورنيا وعدة مناطق سكنية.

وقال مسؤولو إطفاء إن الحريق أتى على العديد من المزارع والعربات لكنه لم يدمر منازل حتى الان ونشبت النيران في ثمانية آلاف فدان من الغابات الجافة والكثيفة بحلول وقت متأخر من أمس.

وقال بيل ناش المتحدث باسم إدارة المطافيء في فينتورا كاونتي "لكنه (الحريق) استمر بقوة خلال الليل. نعم العدد منخفض عند هذه النقطة."

ونشب الحريق صباح الخميس بجانب الطريق يو اس 101 على بعد نحو 16 كيلومترا عن ساحل المحيط الهادي. وقال ناش إن رياح سانتا انا الجافة الساخنة أججت النيران التي وصلت إلى الطريق السريع على ساحل المحيط الهادي بحلول المساء وظلت تستعر جنوبا باتجاه ماليبو.

وكافح أكثر من 900 من رجال الاطفاء النيران وقال المسؤولون انهم تمكنوا من احتواء 10 في المئة من الحريق بحلول وقت متأخر من الخميس. وقال ناش إنهم نجحوا في الحيلولة دون وصول الحريق إلى عدد من المزارع في المنطقة.

وقال موقع جامعة كاليفورنيا على الانترنت إن أوامر الإخلاء لحرم الجامعة ما زالت سارية يوم الجمعة. وألغيت كل الدروس والأنشطة في الجامعة.

ودمر حريق أصغر في ريفرسايد كاونتي على بعد 128 كيلومترا إلى الشرق منزلين وألحق أضرارا بمنزلين آخرين قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من احتوائه. وتستعر خمسة حرائق أخرى على الأقل في شمال كاليفورنيا.

وتمثل هذه الحرائق بداية شرسة لموسم الحرائق في كاليفورنيا التي يتوقع خبراء الأرصاد أن تزيد سوءا مع ارتفاع درجات الحرارة والجفاف في فصل الصيف في معظم أنحاء الغرب الأمريكي

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46