أكثر من 500 قتيل نتيجة موجة حر شديدة تضرب الهند
أكثر من 500 قتيل نتيجة موجة حر شديدة تضرب الهند

الخميس | 30/05/2013 - 10:54 صباحاً

تضرب موجة من الحر الشديد مساحات واسعة من الهند حيث تتجاوز الحرارة 45 درجة مع توقعات بمزيد من الارتفاع. ويزيد ارتفاع درجات الحرارة صعوبة الحياة اليومية في العديد من المدن الهندية وهو ما أدى إلى وفاة أكثر من 500 شخص منذ شهر أبريل/نيسان الماضي.

وذكرت وزارة أدارة الكوارث الهندية أن 524 شخص لقوا حتفهم نتيجة ضربات الشمس منذ 1 أبريل/نيسان الماضي وهي أعلى حصيلة في التاريخ الحديث

ويتخذ السكان المحليون احتياطاتهم للتغلب على الحرارة، في حين يشاهد معظم السكان يلفون رؤوسهم بأوشحة اتقاء للشمس.
وذكرت امرأة في ناجبور بولاية ماهارشترا في غرب الهند، انه من الصعب على التلامذة مواصلة الامتحانات في الظروف الجوية الحالية.
وقالت انيتا شارما أن الامتحانات مستمرة والتلامذة يواجهون مشكلات كثيرة بسبب الحر، وأن مراكز الامتحانات وضعها مترد للغاية لأنها لا تملك "مراوح".

وقال المسؤول في هيئة الارصاد الجوية الهندية ان من غير المرجح ان تنخفض الحرارة قريباً. وقال دي. كيه دوبي في بهوبال، أن ثمة احتمالاً بأن يستمر الوضع على هذا النحو بسبب انماط الرياح والموجات الحارة من ناحية راجستان. الاوضاع قد تتحسن بعض الشيء لكن هذا احتمال ضعيفاً جداً.

وفي مدينة ايوديا تعمل مكيفات الهواء على تبريد المعابد كي يتمكن الزوار من العبادة. ويعتبر شهري ايار وحزيران اكثر اشهر السنة حرارة في الهند، إذ تراوح الحرارة فيهما بين 42 و47 درجة مئوية في بعض الاماكن.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51