الشتاء عاد...تطورات الحالة الجوية وتفاصيل جديدة حول المنخفض القادم
الشتاء عاد...تطورات الحالة الجوية وتفاصيل جديدة حول المنخفض القادم

الإثنين | 14/12/2020 - 07:02 مساءً

موقع طقس فلسطين:

تتاثر فلسطين في هذه الأثناء بحالة من عدم الإستقرار الجوي التي كسرت حالة الإستقرار المتواصلة منذ أكثر من أسبوعين على الأقل.

ومن المتوقع وكما تشير صور الأقمار الصناعية أن تبقى البلاد خلال الساعات القادمة تحت تأثير هذه الحالة على شكل إنخفاض ملموس على درجات الحرارة وامطار مصحوبة بالرعد في معظم المناطق.

ويوم غد الثلاثاء توالي الحرارة إنخفاضها وتبقى الفرصة سانحة لزخات من المطر في بعض المناطق، ويقترن هذا الإنخفاض مع منخفض جوي عميق نسبياً سيتمركز الى الجنوب من جزيرة قبرص وسيتحرك مع ساعات المساء والليل من يوم غد الثلاثاء نحو السواحل اللبنانية.

وتظهر صورة الأقمار الصناعية المرفقة كميات ضخمة من السحب المرافقة للمنخفض المتوقع مساء غد حيث تغطي أجزاء واسعة من غرب قبرص وصولاً الى جزيرة كريت اليونانية وشمال غرب مصر.

ومن المتوقع ان يتجدد هطول الامطار مع ساعات الليل في المناطق الشمالية من فلسطين تمتد مع ساعات الفجر الأولى والصباح نحو معظم المناطق الفلسطينية بما في ذلك وسط البلاد واجزاء من جنوبها بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن يكون يوم بعد غد الأربعاء ماطراً وبارداً وتنشط الرياح مع هبات قوية في بعض الفترات.

ومن المتوقع ان تكون أفضل الهطولات المصاحبة شموليةً للمنخفض الجوي المتوقع في الفترة المسائية من يوم الأربعاء وفجر وصباح يوم الخميس.

 

ويحذر موقع طقس فلسطين من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان خاصة يوم الأربعاء.

 

والله تعالى أعلى وأعلم  



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46