مرتفع جوي يحكم قبضته على البلاد ويدفع برياح شرقية نشطة وباردة حتى اشعار آخر
مرتفع جوي يحكم قبضته على البلاد ويدفع برياح شرقية نشطة وباردة حتى اشعار آخر

الخميس | 24/12/2020 - 02:40 مساءً

طقس فلسطين- م.محمد جانم 

بات من المتوقع أن تتموضع كتلة هوائية شديدة البرودة نواحي شمال شرق منطقة بلاد الشام فوق بحر قزوين وشرق تركيا وايران خلال مطلع الأسبوع القادم، والتي سنتأثر بأطرافها بشكل ضعيف مقارنة بتلك المناطق.

ويتوقع أن تستقر الأجواء تماماً في أرجاء بلاد الشام والمنطقة المجاورة نتيجة لتمدد أذرع المرتفع الجوي من أصل سيبيري نواحي المنطقة طوال الفترة القادمة، مع سيطرة رياح شرقية نشطة في كثير من الأحيان مسببةّ شعوراً ملحوظاً بالبرودة خصوصاً في فترتي الصباح والليل.

ورغم سطوع الشمس يوم السبت، يتوقع أن تسود أجواء باردة نسبياً خصوصاً في الظل نتيجة للتيارات الشرقية الباردة، في حين تسود أجواء باردة بشكل ملموس ساعات الصباح الباكر وخلال الليالي القادمة نتيجة انخفاض الحرارة بالتزامن مع الرياح الشرقية النشطة.

وترتفع درجات الحرارة تدريجياً خلال الأسبوع القادم ،وتصبح الأجواء مع منتصف الأسبوع مائلة الى الاعتدال نسبياً في ساعات النهار خصوصاً في المناطق المنخفضة ومائلة للبرودة في بقية المناطق في الظل، ويعبر سحاب مرتفع سماءَ البلاد، مع بقاء الرياح الشرقية الجافة التي تزيد من الاحساس بالبرودة بشكل كبير مقارنة بدرجات الحرارة المسجلة ظاهرياً، خصوصاً في الجبال.

وحسب توزيعات الأنظمة الجوية، تستبعد النماذج العددية العالمية حالياً أي فرصة لتساقط الأمطار حتى نهاية السنة على الأقل.

والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46