هزة أرضية تضرب سيناء ويشعر بها سكان القاهرة وجنوب فلسطين المحتلة
هزة أرضية تضرب سيناء ويشعر بها سكان القاهرة وجنوب فلسطين المحتلة

السبت | 01/06/2013 - 04:29 مساءً
سجلت محطات الشبكة المصرية لرصد الزلازل اليوم السبت، هزة أرضية قوتها 5 درجات على مقياس ريختر وقعت في الساعة 13 والدقيقة 49 و29 ثانية بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة وشعر بها سكان جنوب سيناء وساحل البحر الأحمر والقاهرة واقصى جنوب فلسطين.
وقال الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - بإن مركز هذه الهزة تقع على بعد 150 كيلومترا شمال الغردقة ، و50 كيلومترا من مدينة الطور، و 256 كيلومترا من القاهرة.
 
وأشار عودة إلى أن إحداثيات هذه الهزة  كما سجلتها أجهزة المعهد هي 28 درجة و44 دقيقة شمالا، و33 درجة 14 دقيقة شرقا، وعلى عمق 15 كيلومترا.
 
وأكد أنه لم يرد للمعهد أي بيانات بشأن حدوث خسائر في الأرواح حتى الآن والمنشآت نتيجة لهذه الهزة التي تحدث في تلك المنطقة على فترات متباعدة بدرجة ضعيفة أو متوسطة.
 
فيما قال اللواء عادل كساب مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء إن الزلزال الذي شهدته مدن المحافظة امتد حتى المدن الواقعة علي ساحل خليج السويس بجنوب سيناء، لكنه لم يؤثر علي المنشآت أو ترد أية بيانات أو بلاغات بشأن وقوع خسائر بشرية في الأرواح، كما لم يؤثر علي حركة الملاحة البحرية أو الطيران.




 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:21
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:52