تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى في سجون الاحتلال
تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى في سجون الاحتلال

الأحد | 23/06/2013 - 10:03 مساءً

 تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى في سجون الاحتلال

 

كشف تقرير صادر عن وزارة الأسرى عن تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى داخل السجون الإسرائيلية بسبب الإهمال الطبي المتعمد وعدم تقديم العلاج اللازم.

الاسير عواد السعدة: حساسية في الدم

أفاد الاسير عواد حسين محمود السعدة 50 سنة سكان حلحول قضاء الخليل المحكوم 12 سنة أنه يعاني من حساسية في الدم منذ عام 2004، ولم يقدم له العلاج منذ ذلك الوقت مما أدى إلى تدهور وضعه الصحي.

 

وقال الاسير لمحامي الوزارة فادي عباس الذي زاره في سجن نفحة أن الأدوية التي يعطونه إياها سببت له هشاشة في العظام وأنه توقف عن أخذها، وقد وعدته الإدارة بإجراء فحوصات له ولكنها لم تلتزم بذلك.

 

الاسير احمد سلامة: غرغرينا في يده

أفاد الأسير أحمد سلمي جابر سلامة 29 سنة سكان قلقيلية والمحكوم 24 سنة والمعتقل في سجن نفحة انه يعاني من إصابات في مفصل يده اليمنى برصاص الاحتلال قبل اعتقاله.

 

وقال أنه يعاني من الغرغرينا في كف يده نتيجة الإصابة، ولم يعط العلاج اللازم وبدأت يده تتعفن ويشعر بإخدرار فيها، ولم تجر إدارة السجن له الفحوصات اللازمة.

 

وقال أنه يوجد شرايين مقطوعة في يده ونسبة العجز فيها 80% وعجز كامل في منطقة المفصل وإعاقة حركة اليد.

 

 

  

 

الاسير سعيد شحادة: مشاكل نفسية واعتداء عليه

 

أفاد الاسير سعيد شحادة محمود حجاز 49 سنة سكان رام الله الموقوف في سجن عسقلان أنه يعاني من مشاكل عصبية ونفسية ، وكان يتعالج قبل اعتقاله في مستشفى الأمراض النفسية في بيت لحم.

 

وقال لمحامي الوزارة كريم عجوة أنه بدل من علاجه زجته إدارة السجن في الزنازين وخلال وجوده في الزنازين جرى الاعتداء عليه مما أدى الى إصابته بجروح في يديه وقدميه.

 

وقال أنه خلال وجوده في الزنازين تبقى القيود في يده وقدميه بشكل دائم وهذا أدى إلى تدهور حالته، وأنه بحاجة إلى أدوية وعلاج.

 

الاسير عثمان يونس: ورم في الحلق

أفاد الاسير عثمان إبراهيم يونس 36 سنة، سكن قلقيلية المحكوم 4 مؤبدات في سجن عسقلان أنه يعاني من مشاكل صحية عديدية تتمثل في بتر أصابع يده اليسرى قبل الاعتقال ومشاكل في المعدة والأمعاء.

 

وقال لمحامي الوزارة كريم عجوة انه ظهرت عليه منذ خمسة شهور أعراض مرضية جديدة وهي ظهور ورم في منطقة الحلق، وأن طبيب القيادة أبلغه أن يوجد لديه ورم وأعطاه أدوية مسكنة للآلام لم يستفد منها، وقال انه طالب بإخراجه إلى المستشفى لإجراء الفحوصات ولكن حتى الآن لم يستجب لطلبه.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45