جفاف الطقس أمس أشعل الحرائق في فلسطين المحتلة ..الى متى يستمر هذا الطقس ؟
جفاف الطقس أمس أشعل الحرائق في فلسطين المحتلة ..الى متى يستمر هذا الطقس ؟

الأربعاء | 09/10/2013 - 08:34 مساءً

 تسببت الأجواء الجافة والرياح الشرقية القوية  أمس بإشتعال عشرات الدونمات في فلسطين المحتلة، فحسب ما تواردت الأنباء ، شهدت منطقة "بيت شيمش" المقامة على أراضي القدس المحتلة ، شهدت حريقاً ضخماً أتى على أكثر من 100 دونم من الغابات المنتشرة في تخوم المنطقة، وقد استخدمت الطائرات من أجل السيطرة على الحريق الضخم. وانتشرت الحرائق أيضاً في مناطق عديدة من أرجاء البلاد ومنها وادي عارة ومنطقة "أرئيل" المقامة على أراضي سلفيت .

وسادت أمس رياح شرقية الى شمالية شرقية في جبال الضفة الغربية ، في حين كانت شمالية شرقية في الساحل الفلسطيني، وقد تدنت مستويات الرطوبة الى أرقام منخفضة جداً حيث وصلت الى أقل من 10% شمالي البلاد مساء أمس، وهو مؤشر على الجفاف الشديد في الطقس.


ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تستمر الأجواء الجافة والرياح الشرقية اليوم الخميس مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة قبل أن تنحسر الأجواء الجافة عن المناطق الساحلية، ثم عن بقية المناطق الجمعة والسبت لتعود الرطوبة الى مستويات جيدة بمشيئة الله تعالى .

 

الخريطة التالية من النموذج العددي الأوروبي  توضح استمرار الأجواء الجافة اليوم الخميس، حيث تظهر الرطوبة السطحية مستويات منخفضة اليوم وغداً، قبل أن ترتفع تدريجياً الجمعة ( المنحنى ذو اللون الأحمر ) .

 

كما تظهر الخريطة التالية الرطوبة المنخفضة جداً في المستويات القريبة من سطح الأرض وذلك حسب النموذج العددي البريطاني :

 

وحسب الخرائط ذاتها ، يظهر ارتفاع ملحوظ في الرطوبة فجر السبت 

 

والله تعالى أعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:23
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:20
العشاء 08:50