بالصور والفيديو... أنباء عن مقتل مئات الفلسطينيين بعد غرق سفينة في البحر المتوسط
بالصور والفيديو... أنباء عن مقتل مئات الفلسطينيين بعد غرق سفينة في البحر المتوسط

الأحد | 13/10/2013 - 09:41 مساءً

 قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إن سفينة تقل مئات اللاجئين الفلسطينيين غرقت في عرض البحر الأبيض المتوسط بعد أن أطلق خفر السواحل الليبي النار عليها ما أدى لتعطل محركاتها.
img

واوضحت مجموعة العمل من اجل فلسطينيين سوريا ان السفينة تعرضت لاطلاق نار من مسلحين ليبيين في وقت متأخر من مساء الخميس واستمرت في مسيرتها حتى فجر الجمعة، مؤكدا انه لم تكن هناك اتصالات ولا اي جهة تواصل منذ ذلك الحين، لهذا تم الكشف والحديث عن هذه الفاجعة مساء اليوم الاحد.
img

وقال أحد الناجين في مالطا إن خفر السواحل الليبية أطلق الرصاص عليها، وأصاب إثنين من اللاجئين، فيما استمرت السفينة بالإبحار حتى وصلت إلى منطقة ما بين مالطا ولمبيدوزا وهناك توقفت المحركات عن العمل بسبب إصابتها بالرصاص، مما أدى لغرق السفينة بمن فيها، والحديث يدور عن فقدان 200 لاجئ فلسطيني على الاقل.

img

img

img

img

img

وذكرت مجموعة العمل أنه تم إنقاذ حوالي 70 فلسطينياً موجودين الآن بمالطا ويوجد عدد من المفقودين فيما كانت السفينة تقل 375 مهاجرًا.
وكانت قد انطلقت السفينة من ليبيا من شواطئ طرابلس الليبية يوم الجمعة الماضي 11 أكتوبر.

img

 

img

وناشد اللاجئون الفلسطينيون الناجون الجهات الدولية والحقوقية والصليب الأحمر المالطي التدخل العاجل والفوري لانتشال من تبقى من ركاب المركب حيث لا يزال عدد كبير من ذويهم في عداد المفقودين.

 

المصدر:تلفزيون وطن ومعا



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:17
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:24
العشاء 08:55