نتيجة لمنخفض جوي عميق جداً ... بريطانيا تتأهب لاستقبال أعتى عاصفة منذ 20 عاما
نتيجة لمنخفض جوي عميق جداً ... بريطانيا تتأهب لاستقبال أعتى عاصفة منذ 20 عاما

الإثنين | 28/10/2013 - 07:51 صباحاً

 تستعد بريطانيا الاحد لموجهة اسوأ عاصفة تشهدها البلاد منذ عشر سنوات مع رياح عاتية يتوقع ان تفوق سرعتها 130 كلم في الساعة وفيضانات محتملة، بسبب تأثرها بمنخفض جوي عميق جداً.

ويتوقع ان تطال اثار العاصفة شمال غرب فرنسا، حيث توقعت الارصاد الفرنسية هبوب رياح تراوح سرعتها بين 120 و130 كلم في الساعة على السواحل ليل الاحد الى الاثنين.

وحذر مكتب الارصاد الجوية في بريطانيا من ان هذه الرياح يمكن ان تؤدي الى اقتلاع اشجار والى اضرار في المباني وانقطاع الكهرباء واضطراب في حركة النقل.

كما اشار الى هبوب رياح بسرعة تراوح بين 100 و130 كلم في الساعة على جنوب انكلترا وبلاد الغال، وربما بقوة اكبر في بعض المناطق، مضيفا انه ستسبق الرياح بداية من مساء الاحد امطار غزيرة (بين 20 و40 ملم) يمكن ان تسبب فيضانات. وبحسب المصدر عينه فان العاصفة ستتجه اثر ذلك الى الدنمارك.

وكانت رياح بقوة مماثلة هبت في 2008 على المملكة المتحدة، لكن آثارها هذه المرة قد تكون افدح بحسب هيلين شيفرز العاملة في مكتب الارصاد الجوية. 

واوضحت لوكالة فرانس برس انها "من نوع العواصف التي يمكن ان نشهدها في كانون الثاني/يناير"، لكنها "تاتي في الخريف، واثرها يمكن ان يكون اكبر، لان الاشجار لم تفقد اوراقها كلها، والارض مروية بالماء"، ما يفاقم من مخاطر الفيضانات وتساقط الاشجار.

وبحسب حجم الاضرار، فانه يمكن مقارنة العاصفة المتوقعة مساء اليوم بعاصفة 2002 بحسب الخبيرة.

واطلق على العاصفة اسم "سانت جود"، القديس الذي يحتفل بعيده في بريطانيا الاثنين. واثارت انباء العاصفة ذكريات "العاصفة الكبيرة"  اكتوبر 1987 التي خلفت 18 قتيلًا في بريطانيا واربعة في فرنسا.

  بريطانيا , 	 عاصفة , 	 الأمطار

وكانت تلك اسوأ عاصفة تشهدها بريطانيا منذ 1703، حيث ادت الى اقتلاع نحو 15 مليون شجرة. وحرم آلاف المنازل من التيار الكهربائي لأيام عدة، وبلغت قيمة الاضرار اكثر من مليار جنيه استرليني. واتقاء لعاصفة الاثنين، نصحت شركات التامين زبائنها في المناطق المتوقع ان تطالها اضرار، بتوخي الحذر.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:04
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:33
العشاء 09:08