"الجن الذي شغل قرية مزارع النوباني" -القصة كاملة!
"الجن الذي شغل قرية مزارع النوباني" -القصة كاملة!
مزارع النوباني - ريف رام الله

الأحد | 05/01/2014 - 10:33 مساءً

هارون عمايرة - فلسطين 24 


بعد نحو اسبوع على انتشار الاشاعة وتصاعدها بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "جماعات الجن تقتحم قرية مزارع النوباني شمال مدينة رام الله وتمنع التجول في القرية وتحرق مقتنيات احد المنازل وعطوات عشائرية وعزائم لانهاء الخلاف.... ".

مواقع التواصل الاجتماعي اثارت الموضوع والقضية حتى ان بعض العائلات بدأت في اخذ الحيطة والحذر من انتقال الجن الى بيوتهم ، امرٌ ادخل الوهم وصراع الافكار لدى كل من سمع بتلك الاحداث في كيفية علاجها، القصص والحكايات نسجت حول بطولات من قاموا بهزيمة الجن واعوانهم ومن قدم وليمة ذبحت لاجلها الخراف اكراماً لهم وتجنباً لشرهم ، ومن صنع لنفسه بيتاً من حديد لا يخترقه اياً كان .

وفي حديث مع امام مسجد القرية الشيخ جمال داغر لمعرفة حقيقة هذه الاشاعات والذي بدأ كلامه باللوم على المواطنين والذين سعوا الى تضخيم الموضوع.

اكد الإمام ان "هناك احداثاً وقعت بالفعل في احد منازل القرية منها احتراق ساعة الكهرباء وتكسير للزجاج وقوع خزانة عرض " بوفيه " واشتعال جرة غاز وانا ذهبت الى هذا المنزل وشاهدت معظم ما حصل فيه مع مجموعة من اهالي القرية والشيوخ ".

الشيخ داغر قال ان "الامور لم تكن تسير بالشكل الطبيعي في المنزل لكن الذي فاقم من الحالة والاحداث هو طلب اصحاب المنزل من مجموعة مختصين في علوم الجن القدوم الى المنزل ومعرفة اسباب الاحداث وايجاد الحلول لكنهم فاقموا من هذه المشكلة فعندما ذهبت قبل ايام الى المنزل وجدنا ما بين 50 الى 60 ورقة لها علاقة بالسحر منتشرة في كافة ارجاء المنزل وعندما سألنا اصحاب المنزل قالوا ان من قدم اليهم قالوا ان بعضهم يتعامل مع الجن الازرق واخر يتعامل مع الجن الابيض واخر يتعامل مع الجن الاسود واقول هنا ان هؤلاء الذين يدعون العلم في علوم الجن والسحر ما هم غير "دجالين " سحرة .

واضاف الشيخ داغر ان الجن والسحر موجود لكن ليس ان تصل هذه الامور الى ما هي عليه والمشكلة يبدو انها بدأت من شاب يعيش في هذا المنزل وهو في العشرينات من العمره والاحتمال الاكبر ان يكون هذا الشاب مسحور او مصاب "بمس شيطاني" وهو الذي يقوم بهذه الافعال وان هذا الشاب لا يستحمل سماع القرآن الكريم وعندما يسمع القرآن يزداد غضباً ويصل الى مرحلة " الجنون " وهذا قد يكون دليل على صحة انه مسحور وان عائلة الشاب ذهبت به الى المستشفيات والعيادات الطبية لكنه لم يكن يعاني حسب اهله من اي مشكلة صحية .

وتطرق الشيخ داغر  انه لا يوجد احد في القرية شاهد على ما حصل وحتى هذه اللحظة غير مثبت من الذي قام بهذه الافعال وان معظم المشايخ الذين زاروا البيت اكدوا حصول الاحداث وان علمها يبقى عند الله فقط .

الشيخ داغر اضاف ان هذه الاحداث خلقت نوعاً من البلبلة في القرية والقرى المحيطة وخاصة بعد انتشار اشاعة ان الجن بعد الانتهاء من القرية سوف ينتقلون الى قرى مجاورة وان الحقيقة سوف تظهر بإذن الله تعالى في الايام القادمة

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47