احذر.. 3 كيلو زيادة فى وزنك بسبب “حلويات العيد”
احذر.. 3 كيلو زيادة فى وزنك بسبب “حلويات العيد”

الثلاثاء | 14/07/2015 - 12:50 مساءً

أيام ويهل علينا عيد الفطر المبارك، ويستقبله الكثيرون بإعداد الحلويات مثل الكعك والبسكويت والبيتفور، ويجتمع أفراد العائلة والأقرباء عادة فى جلسات حميمة دافئة، قوامها طاولة الضيافة والحلويات بمختلف أنواعها، وخاصة الكعك الذى يتربع على عرشها، كل هذه الأجواء تشجع على الإفراط فى تناول الحلويات والتعرض لأخطار زيادة الوزن.

“3 كيلو جرام” تنتظرك فى العيد

حذر خبراء التغذية من 3 كيلو جرام زيادة فى الوزن على الأقل خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك نتيجة تناول المأكولات التى غالبا ما تكون غنية بالدهون المشبعة والزبدة والمأكولات المقلية والمكسرات،وتتحول جميعها بشكل تلقائى إلى دهون تتكدس فى الجسد، بالإضافة إلى أن هذه النوعية من الأطعمة ترفع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثيّة والسكر فى الدم؛ مما يعرض الأوعية الدموية والقلب لأخطار جسيمة. 

الغريبة

احذر.. التغيير المفاجئ فى مواعيد الطعام بعد رمضان

كما أن التغيير المفاجئ فى مواعيد ونوعية الطعام بعد انتهاء شهر رمضان الكريم يؤدى إلى زيادة تراكم الدهون والإصابة بعسر الهضم وآلام المعدة والانتفاخ أو الإسهال خاصة مع أول أيام العيد.

الكعك ملئ بالسعرات الحرارية

يعتبر الكعك على رأس قائمة حلويات عيد الفطر، حيث لا مهرب لك من تذوق طعمه اللذيذ، ولكنه غنى بالدهون والكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، علما بأن 60 جراما من الكعك السادة يحتوى على 280 سعرا  حراريا ، وأما الكعك بالمكسرات فيتخطى هذا الحاجز بكثير.

فرحة العيد

 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45