فيضانات في وسط نيجيريا تودي بحياة نحو ثلاثين شخصا
فيضانات في وسط نيجيريا تودي بحياة نحو ثلاثين شخصا

الثلاثاء | 14/08/2012 - 07:04 مساءً

موقع طقس فلسطين الالكتروني-اعلن مسؤولون ان فيضانات ناجمة عن امطار غزيرة في وسط نيجيريا ادت الى مصرع ما لا يقل عن 28 شخصا وفقدان آخرين لم يحدد عددهم، وتسببت في اضرار فادحة. وقال كيمي نشي احد مسؤولي منطقة شندام بولاية بلاتوه "احصيت 28 جثة وما زال اشخاص اخرون في عداد المفقودين" مؤكدا ان الامطار التي تهاطلت بغزارة خصوصا الاحد، اسفرت عن نزوح 1500 شخص. وتحدث مسؤولون عن اتلاف محاصيل زراعية وتدمير جسور ومنازل.

 

واكد مسؤول في الصليب الاحمر ان فرق الاسعاف تواجه صعوبات في الوصول الى تلك المناطق التي تهاطلت فيها الامطار ابتداء من السبت وتواصلت الاحد. وقال مناسه بانبي ان "العديد من الجسور دمرت وفقد عديدون منازلهم". وقد وقعت فيضانات الشهر الماضي في منطقة اخرى من ولاية بلاتوه حيث ادت الامطار الى فيضان سد فلقي 35 شخصا مصرعهم ودمر مئتا منزل.

 

ومنذ السبت تشهد نيجيريا التي تضم اكبر عدد من السكان بن دول افريقيا، امطارا غزيرة. وقد حذرت السلطات من مخاطر فيضانات جديدة خلال الايام القادمة. وعادة يستمر موسم الامطار من مارس الى سبتمبر. وكانت سيول الحقت اضرارا بنحو 500 الف شخص في 2010 في ثلثي ولايات نيجيريا البالغ عددها 36.

 

وشهدت منطقة غرب افريقيا في السنوات الاخيرة زيادة في السيول ناجمة خصوصا عن التغييرات المناخية. وفي 2010 وحدها، تضرر 2,2 مليون شخص ولقي 500 آخرون مصرعهم في السيول في هذه المنطقة، كما ذكر المركز الافريقي للارصاد الجوية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51