جدل بشأن حقيقة وجود كائنات فضائية
جدل بشأن حقيقة وجود كائنات فضائية

السبت | 01/09/2012 - 12:41 مساءً

 
رغم إصدار البيت الأبيض إعلاناً بعدم وجود أدلة مادية على محاولة كائنات فضائية الاتصال بالبشر أو وجودهم من الأساس، فإن العديد من العلماء يشككون في صحة الإعلان، معللين بأن الأبحاث لم تدقق في البحث بالفضاء الخارجي، وأنه قد تكون هناك إشارات واضحة لوجود فضائيين بالنظام الشمسي لم ينتبه لها أحد.


وأضاف العلماء أن المركبات الفضائية التي تُستخدم في استكشاف الفضاء البعيد ربما تكون شديدة الصغر بما يصعب على الحضارات في الكواكب الأخرى ملاحظتها.
كان تصريح البيت الأبيض قد جاء كاستجابة لتحقيق يتبع مشروع "نحن الشعب" الذي يسمح للعامة بأن يتقدموا بطلبات للحكومة الأميركية للرد على الأسئلة التي يلقيها الشعب، كان منها سؤالاً حول وجود اتصال بين البشر وحضارات من خارج كوكب الأرض.
وذكر فيل لارسون المسؤول في مكتب سياسة العلوم والتكنولوجيا التابع للرئاسة الأميركية أن "حكومة الولايات المتحدة ليس لديها دليل على وجود أي شكل للحياة خارج الأرض أو أن هناك أي كائنات حاولت الاتصال بسكان الأرض".
لكن باحثان بجامعة ولاية بنسلفانيا الأميركية اختلفا مع ذلك التصريح في ورقة بحثية وافقت عليها الوكالة الدولية للملاحة الفضائية وتم نشرها على موقع "ArXiv" المتخصص في المجالات العلمية.
حيث ذكر، جيكوب حق ميزرا من معهد "روك ايثيكس" ورافي كوبارابو بمعهد الأرض والأنظمة البيئية، أن السفن الفضائية أو المسابير الخاصة بالفضائيين التي يصل حجمها إلى يخت سباق يمكن أن تكون تسبح حول نظامنا الشمسي دون أن نعرف وذلك لمحدودية الأدوات البحثية التي يستخدمها البشر واتساع الفضاء، وأضافا أننا لم نبحث بما يكفي خاصة لعدم القدرة على رصد الأجسام بطول أقل من 10 أمتار وهو ما يكفي لتسلل مسبار فضائي.
يُذكر أن مسباري بيونير وفوياجر اللذين أرسلتهم ناسا في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي كانا أصغر من الحجم الذي ذكره الباحثان، وحمل المسبار الأول لوحات تصف الجنس البشري بنوعيه، فيما حمل المسبار الثاني تسجيلات عبارة عن معلومات وصور مسجلة على أسطوانات ذهبية.
وأضاف الباحثان في ورقتهم البحثية أن ربما يكون الفضائيون قاموا بإرسال مسابير، مثلما فعل البشر، إلى الأرض، مشيرين إلى أن سطح الأرض من الأماكن القليلة التي تم فحصها بدقة لكن ما زال قاع المحيط والغابات الكثيفة والكهوف العميقة من الأماكن التي لم يتم فحصها ويمكن أن تصلح كمكان لتخبئة المواد الخاصة بالفضائيين.
وانتهى الباحثان باستنتاج أن البحوث التي تمت حتى اليوم حول النظام الشمسي ليست كاملة ولا يمكن من خلالها الحكم بعدم وجود فضائيين، مضيفين أن فرص العثور على آثار فضائيين ستزداد مع استمرار استكشاف القمر والمريخ والمناطق الفضائية الأخرى القريبة منا.




التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46