مؤسس ويكيليكس يعرض صفقة على أمريكا لتسليم نفسه
مؤسس ويكيليكس يعرض صفقة على أمريكا لتسليم نفسه

الجمعة | 13/01/2017 - 09:49 مساءً

أعلن مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج عن استعداده للترحيل إلى الولايات المتحدة، بشرط أن تصدر السلطات الأمريكية عفواً عن "برادلي مانينغ" المحكوم بالسجن 35 عاماً؛ لتسريبه معلومات إلى ويكيليكس.

وجاء في الصفحة الرسمية لموقع ويكيليكس على تويتر الخميس 12/كانون الثاني: "إذا أعطى (الرئيس الأمريكي باراك أوباما) تعليماته بالعفو عن مانينغ، فإن أسانج سيعطي موافقته على ترحيله إلى الولايات المتحدة، على الرغم من عدم دستورية القضية المرفوعة ضده من وزارة العدل".

وكانت قناة "ABC" التلفازية ذكرت مؤخراً أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما من المحتمل أن يخفف في القريب العاجل من العقوبة ضد "مانينغ"، وذلك بعد أن بعث إليه الجندي الأمريكي السابق التماساً لتقليص مدة سجنه.

وتقول السلطات الأمريكية إن الجندي الأمريكي السابق "برادلي مانينغ" قد سلم موقع ويكيليكس أكثر من 700 ألف وثيقة عسكرية ودبلوماسية، بالإضافة إلى أشرطة فيديو عن العمليات العسكرية الأمريكية في العراق عامي 2009 و2010.

ودعا موقع ويكيليكس أوباما في تشرين الثاني إلى العفو عن "مانينغ" قبل انتهاء  ولايته الرئاسية. ودعاه أيضاً إلى إصدار عفو عن عميل الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودن اللاجئ حالياً في روسيا.

ويعيش جولين أسانج منذ عام 2012 في سفارة الأكوادور بلندن، بعد أن لجأ إليها تفادياً لإعتقاله من السلطات البريطانية وترحيله إلى السويد. حيث يشتبه به هناك في ارتكاب جرم ذي طابع جنسي، فيما ينفي أسانج جميع التهم ضده ويقول إن دوافعها سياسية. 

ويخشى جوليان أسانج، وهو مواطن أسترالي، أن تسلمه السويد إلى الولايات المتحدة، حيث تتهدده عقوبة بالسجن تصل مدتها إلى 35 عاماً أو الإعدام؛ لنشره على موقع ويكيليكس وثائق سرية أمريكية.

المصدر: روسيا اليوم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45