فياغرا الهيمالايا.. العُشب الجنسي الأغلى من الذهب
فياغرا الهيمالايا.. العُشب الجنسي الأغلى من الذهب

السبت | 04/08/2018 - 10:33 صباحاً

يُعد فطر اليرقة، واحد من أشهر الأعشاب الجنسية استخداماً في الطب التقليدي منذ مئات السنين وتحديداً في منطقة الهيمالايا التي يُعتبر سكانها هذا النوع من الفطريات البديل الطبيعي للفياجرا.

استخدامات ياراسغومبا أو فطر اليرقة

يساعد ياراسغومبا أو فطر اليرقة ، في علاج العديد من الأمراض كالربو والسرطان وضعف القدرة الجنسية؛ حيث يمضي آلاف النيباليين أشهراً كاملة على جبال الهيمالايا للبحث عن هذا الفطر السحري.

أين ينمو فطر اليرقة

ينمو الفطر على ارتفاع يتراوح بين 3- 5 ألاف متر؛ في العديد من المناطق الجبلية الموجودة في الهيمالايا والنيبال والهند وبوتان وهضبة التبت.


كيف يتشكل فطر فياغرا الهيمالايا

ويتشكل فطر اليرقة عندما يهاجم الفطر الموجود في التربة يرقة ويقوم بقتلها؛ وتبدأ عملية حصاد فطر اليرقات في شهر مايو كم كل عام عندما يتوجه الآلاف من سكان هذه المناطق إلى أعالي الجبال تاريكين قراهم للبحث عن الفطر الأغلى من الذهب.

وبالرغم من خطورة الموقف والمجازفة بحياتهم على هذا الارتفاع الكبير والانهيارات الجليدية ؛ إلا أن الأمر يستحق المجازفة حيث يتقاضى كل عامل من العمال من 3.5 إلى 4.5 دولاراً على قطعة الفطر الواحدة الأمر الذي يُعد مبلغاً خيالياً مقارنة بالعملة المحلية.

ويتصدر فطر اليرقة إلى العديد من دول العالم التي تعترف بفوائده الهائلة كالصين وسنغافورة وأمريكا واليابان وكوريا وتايلاند.

 

شكل فطر الهيمالايا

يغلف فطر الهيملايا اليرقة ويحولها إلى مومياء فيجعلها تنمو إلى اعلي على هيئة قرن فلفل طويل يبرز جزء صغير منه فوق سطح الأرض، ليصبح هذا الجزء النباتي الصغير من الفطر هو ما يقوم بإرشاد المزارعين عن وجود الفطر.

أسعار فطر فياغرا الهيمالايا

يصل سعر الجرام الواحد من الفطر إلى 100 دولار أمريكي، اي ما يعادل 100 ألف دولار للكيلو جرام الواحد، مما يجعله أغلى من الذهب.

وحذر خبراء البيئة من الانخفاض الحاد في أعداد فطر اليرقة نظراً للاستهلاك الخيالي وتأثير الاحتباس الحراري على التُربة.

 

الأمر الذي أكده بشكل فعلى عمال الحصاد ، حيث أشاروا إلى الانخفاض الهائل في أعداد الفطر لدرجة أنهم أصبحوا يغادروا خاوي الأيدي بعد يوم شاق من البحث على أعالي الجبال بعد أن كانوا يحصلون في اليوم الواحد على المئات من الفطر.

ويعتمد سكان مئات القرى بنسبة 65% على عائدات فطر الفياغرا في مضاعفة دخلهم الشهري خلال موسم الحصاد الذي يدوم لأشهر قليلة في العام . 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:25
الظهر 12:24
العصر 03:35
المغرب 06:01
العشاء 07:23