ستتفوق على برج خليفة.. تعرّف إلى أطول مباني المستقبل
ستتفوق على برج خليفة.. تعرّف إلى أطول مباني المستقبل

السبت | 17/08/2019 - 12:22 مساءً

نشر موقع "أنترستنغ انجينيرينغ" تقريرا، سلّط من خلاله الضوء على أطول خمسة مبان مستقبلية قيد الإنشاء.

وقال الموقع، في تقريره  إن برج خليفة في الإمارات العربية المتحدة يعدّ أطول برج في العالم حتى اللحظة الراهنة، حيث يبلغ ارتفاع هذا البناء المذهل 829 مترا. والجدير بالذكر أن عمليات تشييده انتهت سنة 2010، فضلا عن كونه ناطحة سحاب متعددة الاستخدامات، ويحتوي مكاتب مختلفة وفندقا ومساحات سكنية خاصة.  

وذكر أن أدريان سميث من مكتب الهندسة المعماري "سكيدموري، أوينغس وميريل" أشرف على تصميم برج خليفة، كما سبق له تصميم برج ويليس ومركز التجارة العالمي. وقد اختيرت شركة هايدر للاستشارات لتكون المهندس المشرف، في حين اضطلعت مجموعة "أن أو أر أر" للاستشارات الدولية بمهام الإشراف على الهندسة المعمارية للمشروع.


وأشار الموقع إلى أن برج شارد المعروف باسم "شارد الزجاجي" أو "شارد برج لندن" يعدّ أطول مبنى في المملكة المتحدة. وقد صممه رينزو بيانو ليبلغ ارتفاعه أكثر من 310 أمتار. ولذلك، يعد برج شارد خامس أطول مبنى في أوروبا. والجدير بالذكر أن عمليات بناء هذا البرج بدأت سنة 2009، وافتُتح بصفة رسمية سنة 2012.

وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن برج شارد شاهق للغاية، إلا أنه ليس من ضمن قائمة أطول 20 مبنى في العالم، بيد أنه أطول قليلا من برج إيفل الشهير الذي يبلغ ارتفاعه الجملي 300 متر. وإلى غاية سنة 2020، سيحتفظ برج خليفة بلقبه كأطول مبنى في العالم، لكن هناك برج آخر طويل قيد الإنشاء في الوقت الحالي سيحتل مكانه.

وأكد الموقع أن برج جدة، الذي سيصل ارتفاعه إلى حوالي كيلومتر واحد، إذا انتهت عمليات البناء سنة 2021، سيحتل المرتبة الأولى بمجرد اكتماله. وتجدر الإشارة إلى أن عمليات بنائه توقفت لأسباب فنية في الوقت الحالي. وبمجرد الانتهاء من برج "بي أن بي 118" الذي هو قيد الإنشاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور حاليا، سيبلغ طوله 644 مترا وسيضم 118 طابقا، ليكون ثاني أطول مبنى في العالم.

وأوضح أن مركز إفرغراند المالي الدولي في الصين سيحتل المرتبة الثالثة بمجرد الانتهاء من أعمال البناء الخاصة به سنة 2021. ومن المتوقع أن يبلغ ارتفاعه النهائي حوالي 518 مترا، ويضم 112 طابقا. وقد صمم هذا المركز شركة جنسلر العالمية. من جانب آخر، سيحتل مركز غرينلاند في مدينة شيان الصينية المرتبة الرابعة بمجرد انتهاء أعمال البناء. وقد صُمم هذا المبنى ليبلغ ارتفاعه 501 متر عند اكتماله، وسيحتوي على قرابة 106 طوابق.

وفي الختام، خلص الموقع إلى أن مركز ووهان غرينلاند، الذي هو قيد الإنشاء حاليا، سيحتل المرتبة الخامسة في المستقبل. وقد بدأت أعمال البناء الخاصة به سنة 2012، بيد أنها توقفت سنة 2016. وعندما يكتمل تنفيذه، سيبلغ ارتفاعه الإجمالي 476 مترا.

 

المصدر: عربي 21



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:58