سامسونغ تحذر لاعبي أولمبياد "سوتشي" من أجهزة أبل
سامسونغ تحذر لاعبي أولمبياد "سوتشي" من أجهزة أبل

الخميس | 06/02/2014 - 02:29 مساءً

منحت شركة سامسونج الرياضيين المشاركين في الأولمبياد الشتوي القادم المزمع انطلاقه 7 فبراير (شباط) الجاري في مدينة سوتشي الروسية، هاتفاً مجانياً بهدف الحد من استخدام أجهزة أبل، خاصة هواتف آي فون خلال الحدث الرياضي.

وأوضح أعضاء الفريق السويسري المشارك في الأولمبياد الشتوي أن سامسونج منحتهم، ومجموعة أخرى من الرياضيين، هاتف "غالاكسي نوت 3" كهدية مجانية، مع رسالة تؤكد عليهم فيها ضرورة عدم استخدام أجهزة أبل في حفل الافتتاح، حسبما ورد في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وقالت سامسونج في الرسالة الموجهة للرياضيين: إن من يرغب في استخدام أي من أجهزة أبل خلال أحداث حفل افتتاح البطولة عليه إخفاء شعار الشركة المنافسة.

وتأتي تلك الخطوة في إطار سعي سامسونج لاستغلال الأولمبياد الشتوي، الذي ترعاه كشريك رسمي للهواتف الذكية، من أجل التسويق لعلامتها التجارية وأجهزتها الذكية المختلفة، خاصة الهواتف، وهي الفئة التي تجد منافسة قوية فيها مع شركة أبل.

وتتصدر سامسونج سوق الهواتف الذكية حسب آخر دراسة لشركة "آي دي سي" للأبحاث، والتي قدرت أن تكون الشركة قامت بشحن نحو 313.9 مليون جهاز خلال 2013، فيما تأتي أبل خلفها بعد شحن 153.4 مليون هاتف.

وكانت نفقات سامسونج للتسويق على منتجاتها بلغت العام الماضي 14 مليار دولار أمريكي، وهو المبلغ الذي انتقده عدد من المساهمين في الشركة، حسب تقارير إخبارية، وأكدوا لإدارة الشركة أن المبلغ يعبر عن إسراف مفرط على التسويق.

ويشار إلى أن انتقادات مساهمي سامسونج تأتي بعد عدة مواقف تشير إلى سوء سياسة الشركة التسويقية، أبرزها التعاقد مع سفراء للشركة ظهروا في عدة مناسبات بأجهزة ذكية تحمل شعار أبل.

ويذكر أن الثنائي دافيد بيكهام وفرانز بيكنباور، نجمي كرة القدم، يعدان من أبرز سفراء سامسونج اللذين ظهروا للعامة وهم يستخدمون أجهزة أبل، حيث ظهر بيكهام في أحداث رياضي وهو يستخدم هاتف آي فون، فيما أظهرت تغريدات لبيكنباور على تويتر استخدامه لجهاز بنظام "آي أو إس".



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46