يدشّن احتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية سلطان القاسمي يشهد عرض «عناقيد الضياء» الليلة
يدشّن احتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية سلطان القاسمي يشهد عرض «عناقيد الضياء» الليلة

الأربعاء | 26/03/2014 - 11:46 صباحاً


شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم انطلاق احتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية 2014 ، كما يشهد سموه العرض الأول للملحمة التاريخية العالمية "عناقيد الضياء" أعظم قصة رواها التاريخ على مسرح جزيرة المجاز ، والذي أعد خصيصاً لهذه المناسبة. ويشهد العرض برفقة سموه عدد من أصحاب المعالي الشيوخ والوزراء وكبار رجال الدولة، ورؤساء ومديري الدوائر المحلية وحشد كبير من ضيوف الشارقة، ولفيف من الاعلاميين والصحافيين العاملين في صحف الدولة العربية والاجنبية.

يشارك في الملحمة التاريخية التي كتبها الشاعر الدكتور عبدالرحمن العشماوي أكثر من 200 ممثل، من دول عربية وأجنبية، من بينها الإمارات، والكويت، ولبنان، والمغرب، وغيرها، وستكون مدة عرض العمل ساعة و42 دقيقة، ويصل عدد فريق العمل كاملاً من ممثلين وموسيقيين وملحنين ومخرجين ومنتجين ومصممين ومبدعين، إلى 750 شخصاً.

ويشارك في التسجيلات الموسيقية التي لحنها الفنان خالد الشيخ، أكثر من 70 عازفاً من الأوركسترا الألمانية، كما يشارك في العمل الملحمي، الفنان الإماراتي حسين الجسمي، والفنان التونسي لطفي بوشناق، والفنان المصري علي الحجار، والفنان الفلسطيني الشاب محمد عساف.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014 لـ"البيان" بالمناسبة: بالرغم من أنني يوميا اشاهد بروفات العمل، ولكنني لم اشبع منه، فهو مؤثر من مختلف النواحي سواء من الناحية الموسيقية والمؤثرات الصوتية والاعمال المسرحية المصاحبة للعمل.

سيرة عطرة

واضاف: الجميع يعرف السيرة العطرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن عندما تراه وتشعر بأنك تعيش ضمن هذه الاحداث، بالتأكيد يكون شيئاً مختلفا تماما، موضحاً ان صاحب السمو حاكم الشارقة حضر بعض بروفات الملحمة واعجب بها بالرغم من عدم مشاهدته لكامل العرض، مشيرا الى ان العمل سيكون مفاجأة للجميع واتمنى ان ينال اعجاب الحضور.

الفنانون المشاركون في العمل الضخم أعربوا عن سعادتهم بالمشاركة فيه، حيث أبدى الفنان التونسي لطفي بوشناق فرحته وسعادته بالانضمام إلى فريق عمل الملحمة. وأشاد الفنان المصري علي الحجار بحسن الاستقبال والتواجد ضمن هذه الكوكبة من الفنانين والموسيقيين في هذا العمل الضخم..

مشيرا الى ان هذا العمل بالتأكيد سوف يضيف الى مسيرته الفنية كثيرا، كما عبر الفنان الفلسطيني الشاب محمد عساف عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل الكبير، قائلا: سعدت كثيرا عندما تلقيت الدعوة للمشاركة في هذا العمل الضخم وانا لاأزال في بداية مشواري الفني.

وكانت اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الاسلامية قد اقامت مساء أمس الأول حفل استقبال في فندق راديسون ساس، حضره الشيخ سلطان بن احمد القاسمي رئيس اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الاسلامية، والدكتور خالد عمر المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للاعلام..

واسامة سمرة مدير مركز الشارقة الاعلامي، كما حضر حفل الاستقبال الفنانون خالد الشيخ ملحن الملحمة ولطفي بوشناق وعلي الحجار ومحمد عساف، بالاضافة الى كافة الفنيين والعاملين خلف هذا العمل الضخم، كما حضر حفل الاستقبال حشد من الاعلاميين والصحافيين بالدولة.

رغبة إعلامية

إلى ذلك أبدت وسائل الإعلام رغبتها بالحضور وتغطية الحدث العالمي، لما يتضمنه من أسماء معروفة في العمل الفني العالمي، مثل المؤلف الموسيقي كريستيان شتينهاوزر، قائد فرقة الأوركسترا الألمانية، وكذلك (مات دنكلي) الذي يعتبر أحد أشهر الموسيقيين وملحني الأفلام الرائدين في المملكة المتحدة والعالم، وقد عمل على موسيقى أكثر من 90 فيلماً، بما فيها "باتمان" و"مولن روج" و"ول ستريت"، و"الرجل الحديدي"، و"إليزابيث: العصر الذهبي".



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46