عالمنا المدهش: كيف تغير الذئاب الأنهار؟!
عالمنا المدهش: كيف تغير الذئاب الأنهار؟!

الأحد | 06/04/2014 - 05:40 مساءً

سبحان مبدع الكون، خلق كل شئ بمقدار، خلق كل شئ ووضع قدره. إختلافات كثيرة في الطبيعة وتحولات سريعة نجدها ونلاحظها دائماً من حولنا دون أي تدخل منّا أو فهم في أغلب الحالات، أنهار تجف، هجرات للطيور والحيوانات، إنسجام وتناغم بين المخلوقات، كل ذلك ونحن نشاهد ونتعلم ولا نقدر بعد ذلك إلا على قول “سبحان الله”.

في الفيديو الذي سنستعرضه معكم اليوم من أحاديث مؤتمر “تيد” الشهير، يفسر “جورج مونبيوت” كيف تغير الذئاب الأنهار! والمناظر الطبيعية بعد أن يتم إعادتها إلى حديقة يلوستون الوطنية في الولايات المتحدة بعد غياب ما يقرب من 70 عاماً.

ماحدث بالظبط هو أن العلماء قاموا بإعادة االذئاب إلى الحديقة في عام 1959، تبع ذلك أن تغذت الذئاب على الحيوانات الآكلة للعشب في المنطقة مما أضطرهم للإبتعاد عنها، وبالتالي بدأت هذه المنطقة في إعادة تشكيل نفسها من إنبات لزروع وأشجار جديدة فتحولت إلى منطقة خضراء من جديد، بعد ذلك توافدت الحشرات والحيوانات لتتغذى على الزروع والقوراض إلى المنطقة، وإستجابة للتغير في التربة، والبيئة، بدأت الإنهار شيئاً فشي في تغير مساراتها وطبيعتها حتى حدث تحول كامل في البيئة الجغرافية فى المنطقة… أترككم مع الفيديو:

 

عالم الابداع



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:21
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:52