أمريكي محكوم بالإعدام يطلب تصوير عملية إعدامه
أمريكي محكوم بالإعدام يطلب تصوير عملية إعدامه

السبت | 17/05/2014 - 10:55 صباحاً

طالب رجل محكوم عليه بالإعدام في ولاية ميسوري الأمريكية، السلطات القضائية، بتصوير عملية إعدامه المقررة الأربعاء المقبل بالحقنة القاتلة، رغبةً منه في توثيق المعاناة، التي يؤكد أنه سيتعرض لها، بعد المعاناة الرهيبة التي عاشها رجل نفذ بحقه هذا الحكم قبل أسابيع.

تقدم المحكوم بدعوى من 15 صفحة أمام المحكمة الفدرالية في ميسوري طالباً تصوير إعدامه بهدف الحصول على دليل قاطع على أن الإجراء المستخدم لإنهاء حياة المحكومين يخالف مواد الدستور التي تحظر العقوبات الوحشية ويأتي هذا الطلب، من المحكوم راسل بوكلو، بعدما استغرقت عملية إعدام محكوم يدعى كلايتون لوكيت، آخر الشهر الماضي، حوالى أربعين دقيقةً عانى خلالها الأمرين، بينما كان المسؤولون عن إعدامه يجربون مواد جديدة للحقنة القاتلة، الأمر الذي شرع الباب مجدداً أمام الجدال حول أساليب الإعدام في الولايات المتحدة.

يذكر أنه حكم على بولكو بالإعدام لإدانته بالقتل والاغتصاب.

وصرَّح بولكو أنه يعاني من اضطرابات صحية ستحول عملية إعدامه إلى معاناة رهيبة كتلك التي عاشها لوكيت، وهو ما أكده طبيب متخصص.
وتقدم المحكوم بدعوى من 15 صفحة أمام المحكمة الفدرالية في ميسوري، طالباً تصوير إعدامه بهدف "الحصول على دليل قاطع" على أن الإجراء المستخدم لإنهاء حياة المحكومين يخالف مواد الدستور التي تحظر العقوبات الوحشية.

وقالت محامية المحكوم شيريل بيلاتيس: "إذا كان المسؤولون في ولاية ميسوري واثقين بما فيه الكفاية من طريقة الإعدام، عليهم أن يوافقوا إذاً على تصويرها"، فيما تقدمت المحامية بطلب لتعليق تنفيذ الحكم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51