مصر تعلن اكتشاف تابوت مغنية الكوراس المقدس
مصر تعلن اكتشاف تابوت مغنية الكوراس المقدس

الأحد | 18/05/2014 - 07:56 صباحاً

أعلن وزير الاثار المصري محمد ابراهيم عن اكتشاف تابوت لمغنية الكوراس المقدس في عصر الانتقال الثالث (الأسرات 22- 24) وتدعى "تا اخت".

وقال الوزير المصري في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم السبت إن الكشف حققته البعثة الفرنسية بالتعاون مع وزارة الاثار اثناء اعمال التنظيف ورفع الرديم بالمقبرة الخاصة بالسيدة مايامرضعة الملك توت عنخ امون، والتي سبق أن اكتشفتها البعثة الفرنسية بالجبانة البوباسطية نسبة الى المعبودة باستت التى رمز لها بالقطة بمنطقة سقارة الاثرية.

ولفت الى ان مايا تعود لعصر الاسرة 18 الفرعونية، من عصر الدولة الحديثة، مما يؤكد الاهتمام الذي حازته منف عاصمة مصر فى عصر الدولة القديمة.

من جانبه قال الاثرى على الاصفر رئيس قطاع الاثار المصرية ان الكشف عبارة عن ثلاثة توابيت داخل بعضهما بعض وهى خشبية الصنع، صممت بشكل دمي، اثنان منها (الأوسط والداخلي) بحالة جيدة من الحفظ ومزخرفين بنقوش رائعة تمثل وجه المتوفاة، بينما التابوت الداخلي لم يفتح بعد ويعتقد أنه يحتوي علي المومياء.

كما قال علاء الشحات مدير عام اثار سقارة انه كشف داخل التابوت الاوسط عن بعض الأدوات الجنائزية تتمثل في مسندين خشبين للرأس، وصندوق خشبى مستطيل الشكل مطعم بالعاج ابعاده 13 و10 و16 سم يحتوي علي أدوات للزينة عبارة عن اداة على شكل ملعقة بجسم غزالة ابعادها 14سم في 4سم، مكحلة للعين اسطوانية الشكل ابعادها 3سم في 3سم لها يد بطول 5سم، مجموعة خرز من الفيانس وتميمة على شكل عين اوجات من الفيانس.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51