تطبيق "فايبر" يقدم خدمة مكالمات الفيديو لهواتف آندرويد و iOS
تطبيق "فايبر" يقدم خدمة مكالمات الفيديو لهواتف آندرويد و iOS

السبت | 13/09/2014 - 10:59 صباحاً

وسع تطبيق المكالمات الصوتية عبر الهاتف النقال "فايبر"، والذي اشتراه عملاق التجارة الإلكترونية الياباني Rakuten بمبلغ 900 مليون دولار، دائرة نشاطاته بإدخال خدمة مكالمات الفيديو.

كان التطبيق قد قدم خدمة مكالمات الفيديو لبعض الوقت على شاشات الكمبيوتر، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة "فايبر" تالمون ماركو قال لشبكة TNW إن التجربة الآن جاهزة للانتقال إلى الهاتف النقال، بعد سنتين من العمل والاختبار.

ويقول ماركو إن الخدمة قوية بما يكفي لدعم إجراء محادثات بواسطة الفيديو حتى على أبسط اتصالات الشبكات الأساسية، إلا أن الإشارات الضعيفة لن تنتج اتصالات عالية الجودة بتقنية HD.

بالإضافة إلى ذلك تقدم نسخة "فايبر 5.0" على أجهزة آندرويد وiOS نظام الشفرات الجديد QR، الذي يسمح بمشاركة تفاصيل قائمة الأرقام على الهاتف.

ويقول ماركو إن الشركة تحضر أيضا لثلاث إطلاقات "كبيرة" قبل نهاية هذا العام، إحداها ستكون خدمة للألعاب، والثانية تتوقع تقارير كثيرة أن تقدم دمجا لخدمات شركة Rakuten في مجال التجارة الإلكترونية، ما يوحي أن Rakuten ربما "تغير نشاطها بالكامل".

يذكر أن شركة "فايبر" ليست الوحيدة في مجال تطبيقات المراسلات بالاتصالات الصوتية، حيث تنافسها شركات أخرى عديدة مثل Line و WeChat وKakao .

المصدر : RT + "ذي نيكست ويب"



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46