سامسونج تعلن عن توسعة نظام ال UHD الايكولوجي بالتعاون مع شركاء رائدين بتقديم المحتوى
سامسونج تعلن عن توسعة نظام ال UHD الايكولوجي بالتعاون مع شركاء رائدين بتقديم المحتوى

الأحد | 12/10/2014 - 10:08 صباحاً

سامسونج تنمي نظام UHD الايكولوجي مع خدمات الفيديو حسب الطلب، البث المباشر، حزمة فيديو UHD وهي خدمة تحميل جديدة، وشراكات مع مزودي المحتوى الرئيسيين، بما في ذلك أمازون، ونيتفليكس، ماكسدوم، Wuaki.tv، و Chili

عمان، الأردن (أيلول، 2014)– أعلنت سامسونج الكترونيكس، خططها للعمل على توسعة نظام UHD الايكولوجي من خلال العمل مع شركاء عالميين للمحتوى، و ذللك من أجل المساعدة في تسريع استخدام المستهلك والوصول لمحتوى بتقنية ال UHD.
وتخطط الشركة لإطلاق خدمة أمازون فيديو حسب الطلب بتقنية ال UHD عالمياً في تشرين اول، كما وعملت الشركة على توسعة خدمة نيتفليكس فيديو حسب الطلب بتقنية ال UHD في أوروبا، والتي كانت متاحة في الولايات المتحدة وبلدان أخرى منذ اذار الماضي. وأطلقت نيتفليكس خدمات بث محتوى الUHD  بالتزامن مع الموسم الثاني للمسلسل الامريكي "House of Cards"، وهو مسلسل أمريكي ذو شعبية عالية، وهي خدمة متوفرة الآن على تلفزيون سامسونج ال UHD.
كما عززت سامسونج تعاونها مع شركاء المحتوى الأوروبي، لتشملmaxdome, Wuaki.tv  و  CHILIوذلك لتأمين المزيد من محتوى بتقنية ال UHD للعمل على إيجاد نظام UHD أيكولوجي أكثر قوة .
وعبر السيد وون جين لي، نائب الرئيس التنفيذي لشاشات العرض المرئي في سامسونج الكترونيكس: "لقد بدأ عصر ال  UHD، ومن أجل مواصلة انتشار أكبر على نطاق اوسع، أصبح من المهم تزويد المستهلكين بمزيد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمحتوى ال UHD"، وأضاف: "فنحن نقدم لعملائنا مجموعة أكبر من محتوى بتقنية ال UHD للتمتع بأجهزة بتجربة مشاهدة غامرة على التلفزيون المقوس".
وتركز سامسونج الكترونيكس جهودها على توفير المزيد من محتوى ال UHD في السوق الأوروبية. ففي شهر أيار، تعاونت مع دار أوبرا فيينا لتوفير بث مباشر بتقتية UHD  لحفل نابكو و بلاسيدو دومينغو، أحد مطربي التينور الثلاثة، حيث تم بث المحتوى في جميع أنحاء العالم من خلال تطبيق أوبرا فيينا، ومنح المشاهدين متعة الجلوس في الصف الأمامي في دار الأوبرا. أما لموسم 2014/2015، فمن المقرر بث عشرة عروض أخرى بتقنية ال UHD، ومن أبرز هذة العروض  أوبرا "Die Fledermaus" من يوهان شتراوس والتي ستبث في ليلة رأس السنة الجديدة .
كما وتعمل سامسونج بنشاط مع شركاء في هذا المجال لتطوير حلول لتوزيع محتوى ال  UHD بشكل امن. وذلك من  خلال العمل مع جمعية  SCSA((Secure Content Storage Association (جمعية تخزين المحتوى الآمن)، والتي تضم  20th Century  Fox, Warner Bros., Western Digital كأعضاء مؤسسين، وذلك لوضع معايير أمنة لتخزين المحتوى، وبذلك ستكون سامسونج قادرة على توفير أفضل نوعية من محتوى استوديوهات هوليوود للمستخدمين عن طريق خدمة تحميل.
وتعاونت سامسونج مع RTP وهي شركة البث الوطنية البرتغالية، وبرتغال تليكوم (PT) من خلال مذكرة تفاهم، لتقديم بث مباشر لمباريات الإحماء لكأس العالم في جودة صور UHD مذهلة. حيث كان هذا الحدث الرياضي هو أول بث مباشر بخدمة بث UHD في العالم، وتمكن المشاهدون من مشاهدة حصرية على تلفزيون سامسونج UHD المقوس.
في كوريا الجنوبية، أصبح البث الحي لمحتوى ال UHD متاحاً للجمهور في نيسان، وأطلقت سامسونج الكترونيكس الخدمة التي تسمح للمستخدمين التمتع بالبث المباشر لمحتوى الUHD دون فك التشفير، من خلال الشراكة مع مزود خدمة كابل “CJ Hello Vision” ، وستقوم سامسونج أيضا بالعمل مع CNM  و  T-Broad لإطلاق خدمة بث محتوى UHD بحلول نهاية هذا العام. كذلك، لمستخدمي تلفزيونات سامسونج UHD HU9000 سيصبحون قادرين على استخدام تطبيق "B TV" " لمشاهدة 20 عمل مع خدمة فيديو حسب الطلب بتقنية ال UHD مع خدمة اشتراك  SK ذات النطاق العريض.
وتضلع سامسونج الكترونيكس بالريادة في إنشاء محتوى UHD من خلال العمل مع كبار شركات استوديوهات هوليوود. ففي تموز، أطلقت حزمة فيديو UHD بالشراكة مع  20th Century Fox و  Paramount ، وتجهيز خدمة Drive ب 500 غيغا بايت محملة مسبقاً أي ما مجموعه ب 40 عملاًُ بجودة UHD للمحتوى، بما في ذلك الأفلام الشعبية، مثل Star Trek Into Darkness ، Life of Pi والعديد من الأفلام الوثائقية.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:04
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:33
العشاء 09:08