5 أطعمة مذهلة لفقدان الوزن
5 أطعمة مذهلة لفقدان الوزن

الثلاثاء | 09/12/2014 - 09:40 صباحاً

ماذا إن كان هناك طعام يمكنك تناوله بالكمية التي تريدها دون أن تخشى من زيادة وزنك؟.

نذكر لكم هنا قائمة يخمسة أنواع من الأطعمة القلية السعرات الحرارية و التي بإضافتها إلى نظامك الغذائي بامكانها مساعدتك على خسارة الوزن. فمهما كانت الكمية التي تتناولها من هذه الأطعمة كبيرة فسعراتها الحرارية تبقى منخفضة مما يساعدك على الشعور بالشبع بدون استهلاك سعرات حرارية كبيرة، مما سيساعدك على فقدان الوزن.

الهليون

لهذا النوع من الخضراوات و الذي قل ما نجده في طعامنا الشرقي، منافع جمة فهو ذو مذاق لذيذ ويمكن إستخدامه فى أطباق عديده سواء كانت مطبوخه أو نيئه.

كما أنه ذو سعرات حرارية قليلة فيحتوى نصف كوب منه على ما يقارب 20 سعره حراريه فقط . كما يعرف بقدرته على محاربة عدد كبير من الأمراض والمشكلات الصحية، وغالبية الدراسات العلمية تجمع على ذلك.

فالهليون يحتوي على نسبة عالية جدا من الماء، وعلى البروتين والماغنسيوم والبوتاسيوم، والفيتامين A وB2 وB1 وB6 والفيتامين C. ويعتبر تناوله مفيد للبشره وللجهاز الهضمى

 الخيار

يحتوي الخيار على 96% ماءً ونصف كوب منه يحتوي فقط على 16 سعرة حرارية. لذلك فهو مناسب للأكل بكميات كبيرة إذا كنت تشعر بالجوع ولا تريد إكتساب سعرات حرارية عالية.

الطماطم

تنفرد الطماطم بفوائد وخواص تختلف عن باقي الخضراوات سواء من ناحية الوقاية من المرض أو علاج المرض نفسه فنصف كوب منها يحتوى على 18 سعره حرارية وتعتبر مفيدة للجلد. كما تمد الجسم بمورد مائى جيد و تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من فيتامين أ و ايضا فيتامين س. 

هذا بالإضافة الى أنها تعمل كمطهر للأمعاء والبطن كما أنها تزيل عسر وصعوبة هضم الطعام والإخراج. و تحتوي ثمرة الطماطم على معدن الحديد فاذا كنت تعاني من فقر الدم اشرب عصير الطماطم او تناولها و يمكن استخدام الطماطم لتخفيف وعلاج الحموضة لمعادلة قلويات الجسم. كما أنها مفيدة لحاملي مرض السكري وذلك لوجود كمية قليلة جدا من الكربوهيدرات ويمكن استخدامها في التنحيف ايضاً.

الكرفس

الكرفس غنية بالألياف والفيتامينات ومنخفضة السعرات حيث يحتوي كل 100 جرام من الكرفس على 20 سعره حراريه. 

و فوائد الكرفس عديده.و بفضل عصير الكرفس الذي يحتفظ بفيتاميناته وبخصائصه المدرة للبول فإنه يستعمل في الأنظمة الغذائية التي تتبع لمكافحة السمنة، كما أن ملح الكرفس تابل جيد يستعمل بدلا من الملح العادي. ظهر من تحليل الكرفس انه يحتوي على فيتامينات أ، ب، ج ومعادن منها الحديد واليود والنحاس والماغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور وعناصر كيماوية مهدئة.

 كما ينصح بتناوله للمصابين بالسمنة والبدانة والسكر والتهابات المفاصل والروماتيزم والتهاب الكلى ويستعمل مقويا عاما لخلايا الجسم ومرطبا ومدرا لمجاري البول والدم ومضادا لعسر الهضم والسمنة.

البروكلى

البروكلي غنية بالألياف وفيتامين c ومضادات الأكسدة وتعتبر مثالية لفقدان الوزن لانخفاض السعرات الحرارية فيها حيث يحتوي كوب واحد من البروكلى المطهو على 40 سعره حراريه كما أن غناها بالألياف يمنح الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة.

ومن فوائد البروكلى أو القرنبيط الأخضر أنه يزود الجسم بضعف الحصة الغذائية اللازمة من فيتامين ج وثلث الحصة الغذائية اللازمة من فيتامين أ وحمض الفوليك كما يحوي على الكالسيوم والحديد والبروتين وهو غني جداً بمادة البايوفلافونيدات المهمة في الوقاية من السرطان إضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف وهو غني جدا بالمواد المضادة للأكسدة وهي تلك المواد التي تحمي الخلايا من الطفرات والتلف الحاصل بسبب الجزئيات غير المستقر.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47