لن تصدق ما فعله هذا المدير بربحه السنوي!
لن تصدق ما فعله هذا المدير بربحه السنوي!

الإثنين | 29/12/2014 - 06:54 مساءً

هو مدير شركة Plum Creek Timber ريك هولي الذي أعاد ما يقارب المليوني دولار من قيمة الأسهم في شركته، مع العلم أنه أمرٌ من النادر رؤيته، أو بالأحرى من المستحيل.

Plum Creek Timer هي شركة متمركزة في مدينة سياتل في ولاية واشنطن الأميركية، تُعنى بالاستثمار في العقارات والأملاك، وتمتلك وتدير نحو 6.8 ملايين قطعة من الأرض، قائمة على الغابات في 19 ولاية.

وكشف مديرها التنفيذي ريك هولي عبر تقريرٍ دَوريّ، أنه أعاد 44 ألف و445 وحدة أسهم مقيّدة، معللاً السبب بأنه لا يعتقد أنه ينبغي أن يتلقّى مثل هذه الجائزة، ما لم يرَ المستثمرون في Plum Creek Timber زيادةً في عائد استثماراتهم.

 

ووِفق سعر السهم حالياً الذي يبلغ 41.80 دولاراً للسهم الواحد، تصبح قيمة الأموال التي أعادها هولي أكثر من مليون و850 ألف دولار.

فالأشهر الثمانية عشرة الأخيرة التي مرّت على المساهِمين في Plum Creek Timber كانت صعبة اقتصادياً، ويرجع ذلك جزئياً لانخفاض مستويات بناء المساكن الجديدة.

ارتفع سعر السهم حتى وصل إلى 54.04 دولاراً للسهم الواحد في 12 أيار 2013، لكنه سرعان ما هبط حتى أصبحت قيمته 39 دولاراً فقط للسهم الواحد في 1 تشرين الأول 2014.

وكانت الإيرادات أيضاً في وضعٍ غيرِ مُشَجّع، بما أنها بقيت في شكلٍ مسطّح تقريباً خلال العامَين الماضيَين (لم تزِد أو تتقلّص)، ويُتَوقّع أن ينخفض جدّاً المدخول الصافي مع نهاية سنة 2014 المالية.

ومع هذه الأجواء، تخلّى المدير التنفيذي هولي طَوعاً عن الأسهم في شركته، كاعتذارٍ منه للمستثمرين الخائبين.

ريك هولي هو المدير التنفيذي لشركة Plum Creek Timber منذ عام 1994، بعدما كان مديرها المالي، وهو بدأ مسيرته المهنية في شركة General Electric للطاقة والبنية التحتية للتكنولوجيا والتمويل.

أخبر المجلة الأميركية التجارية Fortune أن مجلس الإدارة فوجىء عندما أبلغهم بقراره: "قلتُ لهم إنّي لا أطلب موافقتهم، هم أعطوني هذه الأسهم وأقدّر ثقتهم بي، ولكن لم أشعر بالراحة والطمأنينة عندما حصلتُ على الأسهم... انخفض إجمالي عائدات المساهمين هذه السنة إلى 10% وأقل، ولم يبدُ لي أن احتفاظي بقيمة الأسهم الفائضة هو الأمر الصحيح والأخلاقي."



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:05
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:32
العشاء 09:07