دراسة: «الفريك» من أبرز الحبوب الغنية بالفيتامينات
دراسة: «الفريك» من أبرز الحبوب الغنية بالفيتامينات

الخميس | 29/01/2015 - 10:28 صباحاً

سلطت أحدث الدراسات العلمية، التي أجراها فريق من خبراء التغذية الفرنسية ونشرت نتائجها في مجلة “فام أكتويل” الفرنسية الأسبوعية، الضوء على أهم الحبوب الغذائية المنتشرة في بعض الدول وتساعد الجسم على الحيوية والنشاط طوال اليوم.

ومن بين أبرز تلك الحبوب المفيدة للجسم، حبوب “الفريك” المنتشرة في دول منطقة الشرق الأوسط والتي تتميز بمذاقها الخاص وتستخرج من القمح الأخضر، ويطلق عليها اسم “كينوا” الجديد نسبة إلى نبات يزرع في أمريكا الوسطى ويعطي الجسم الحيوية والنشاط طوال اليوم ويعالج القولون، حسبما نشرت وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

أما نبات “التيف” الذى يعد المحصول الرئيسي في أثيوبيا فتستخدم حبوبه في إنتاج الطحين، ويمتاز “التيف” رغم صغر حجمه بنسبة متزايدة من الألياف الغذائية والحديد والكالسيوم، وهو يزرع كذلك في أريتريا والهند وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

أما نبات “القطيف” أو “سالف العروس” هو جنس من الزهور التي كانت تستخدم في العصور الوسطى لوقف النزيف وهو من النباتات الطبية التي تزرع في المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية منذ 800 سنة ويستخدم في الهند كغذاء شعبي ويقدم للطلاب في المدرسة كوجبة غذائية في منتصف اليوم، حيث يحتوي على الأحماض الأمينية والبروتين.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47