تطبيق يتيح إجراء المكالمات الدولية مجانا دون شبكة خلوية
تطبيق يتيح إجراء المكالمات الدولية مجانا دون شبكة خلوية

الإثنين | 16/03/2015 - 11:08 صباحاً

كثيرًا ما تنزعج من تواجدك في أماكن لا توجد بها شبكة أو تكون ضعيفة جدًا لدرجة أنها تكاد تكون منعدمة، ولكن هل تخيلت يومًا أن تُحل تلك المشكلة المُزعجة؟. . بالطبع قد تمنيت ذلك ولكنك لم تتوقع قط أن يتوفر حلًا لها.
وفي هذا الصدد، كشفت شركة "أورانج" الفرنسية - لتشغيل شبكات الهاتف المحمول- النقاب عن تطبيق جديد لها يتيح إجراء المكالمات الهاتفية بشكل طبيعي دون الحاجة إلى وجود شبكة خلوية.
ووفقًا لما نقله موقع "ماشابل" الأمريكي المعني بالأخبار التقنية، فإن التطبيق الجديد- والذي أطلقت عليه "ليبون" أو Libon- يعد منافسًا قويًا لكل من "واتس آب" و"سكايب"؛ لكونه يسمح بإرسال واستقبال المكالمات عبر شبكة "واي فاي" باستخدام رقم الهاتف.
علاوة على ذلك، فإن التطبيق الجديد يتيح إمكانية إجراء مكالمات محلية ودولية للأشخاص الذين يتوافر لديهم ذات التطبيق، بشكل مجاني، وإرسال واستقبال الرسائل والصور معهم بجودة عالية، من خلال خاصية يشتمل عليها تسمى "اوصل لي" أو Reach Me.
وأوضح دومينيك لوبو، المدير التنفيذي لشركة "ليبون بيتش" المملوكة لشركة أورانج الفرنسية، أن تطبيق ليبون الجديد للمحادثات والرسائل الفورية، يعمل مع أي شركة مزودة لخدمات الإنترنت حول العالم، بما فيها الدول التي لا تقدم فيها شركة أورانج خدماتها، لافتًا إلى توافر الخدمة حاليًا بشكل مجاني في 100 دولة حول العالم.
وفي الوقت نفسه، أشار إلى إتاحة تطبيق "ليبون" على الأجهزة الذكية القائمة على نظامي التشغيل "أندرويد" و"آي أو إس"، ويوفر خدمات: المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والرسائل الفورية، على أن تتوافر خاصية"Reach Me" بدءا من إيطاليا خلال الشهر الجاري، وتتبعها دول أخرى إلى أن تغطي كافة أنحاء العالم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:21
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:52