5 أسلحة لمحاربة نوبات الجوع الشديدة
5 أسلحة لمحاربة نوبات الجوع الشديدة

الأربعاء | 29/04/2015 - 12:34 مساءً

يعتبر الجوع الشديدة من أهم ‫الأسباب التى تدمر أى حمية غذائية، إذ يشعر الشخص برغبة شديدة ‫فى تناول الطعام بسبب قلة مستوى السكر فى الدم، مما قد يسبب ضياع ‫أى نظام غذائى لتقليل الوزن، وهناك بعض النصائح التى يقدمها  كايرو دار لمحاربة الجوع من خلال بعض الأطعمة واتباع نظم غذائية.

الأطعمة التى تشعر الفرد بالشبع

‫1- بحسب موقع “فرويندين ويل فيت” الألمانى يمكننا محاربة الجوع ‫الشديد من خلال التمسك بنظام غذائى متوازن، ‫يشمل الأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات  التى تتميز ببطء الهضم، وتكون غنية ‫بالألياف الغذائية كالخضراوات والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة، ‫هذه الأطعمة تشعر الفرد بالشبع لمدة  طويلة عن الأطعمة المحتوية ‫على الدهون أو السكريات  كما أن الفستق يساهم فى تقليل الوزن ويخفض الكولسترول.

وزن1

تناول الوجبات فى ميعاد منتظم

2- معرفة أن تناول الوجبات الرئيسية فى ميعاد منتظم، يحول دون الإحساس بنوبات الجوع الشديدة من الأساس فلا يختل النظام الغذائى التى تتبعه للمحافظة على الصحة العامة.

البطء فى تناول الطعام

3- البطء فى تناول الطعام يزيد استفادة الجسم من المواد الغذائية ‫ ولا يزيد نسبة السكر فى الدم بشكل كبير.

وزن2

تناول 3 لتر من الماء يوميا

4- ولابد من تناول 3 لتر من الماء يوميا أو شرب شاى الأعشاب والفواكه على مدار اليوم لتقليل نوبات الجوع الشديدة كما أن منتجات الحبوب الكاملة تمنح المرء إحساسا بالشبع أطول من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر وهذه  طريقة جيدة وفعالة لإنقاص الوزن.

النوم سبع ساعات

5- ‫النوم سبع ساعات متواصلة ليلا، يحافظ على ‫مستوى الإنسولين فى الدم.


وزن3

.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47