تصرف كأنك بهلوان.. فوائد لا تعرفها للوقوف على الرأس!
تصرف كأنك بهلوان.. فوائد لا تعرفها للوقوف على الرأس!

الأربعاء | 06/05/2015 - 11:46 صباحاً

إذا طلب منك طبيبك أن تقوم بالوقوف على رأسك أو بمعنى آخر بالوقوف على يديك ماذا سيكون رد فعلك؟! فى الحقيقة هذا التمرين على الرغم من أن ظاهره التسلية وإظهار القدرات إلا أن له العديد من الفوائد الصحية. تستطيع التعرف عليها من خلال السطور التالية…

حسّن مزاجك بالوقوف على يديك!

أول فائدة يمكنك أن تجنيها من الوقوف على يديك هى تحسين مزاجك والسر يرجع إلى أن تدفق الدم إلى المخ ينشط خلاياه ويمنحك إحساسا بالهدوء ويعمل على خفض نسب الكوليسترول وهرمون التوتر، ويعتبر وسيلة مساعدة فى علاج الاكتئاب أيضا.

Young women camping

يقوى عظامك

تساعدك تمارين الوقوف على اليدين على تقوية عظامك وتقوى عمودك الفقرى لأنها تعتمد على دعم قدرتك على تحمل الوزن فتعزز قوة عظام اليدين والذراعين والكتفين.

Boy (6-7) doing handstand in school gymnasium

علاوة على دورها فى تنشيط الدورة الدموية، عن طريق ضمان وصول الدم للأجزاء العليا من الجسم مع تخفيف الضغط قليلاً عن القدمين والساقين، وتساعد فى تمدد الحجاب الحاجز فى الوقت ذاته ما يزيد من تدفق الدم إلى الرئتين فيرفع من كفاءة الجهاز التنفسى.

قوى جسمك وارفع قدرة تحملك

إذا داومت على تمرين الوقوف على يديك فأنت تقوى جذعك وجسمك وتعزز من قوة تحمله لأنك تلقى بحمل الجسم كله على الجذع واليدين والكتفين.

Young woman doing handstand

ويمكنك تنفيذ التمرين مبدئيا عن طريق الاستناد إلى الحائط 3 مرات لمدة تترواح ما بين 5 و10 ثوان، مع الحرص على المواظبة وإطالة مدة التمرين تدريجياً، لتستفيد بتقوية عضلات المعدة، وأسفل الظهروعضلات الفخذ القابضة والداخلية، وأوتار الركبتين.

دعم قدراتك على حفظ التوازن

بالتأكيد ممارسة تمرين الوقوف على يديك تحتاج إلى قوة وقدرة على التوازن أيضا، وتكرار المحاولة يدعم قدراتك فى الحفاظ على التوازن.

Women watching men doing handstands on beach

 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51