السبانخ..أقوى الخضروات لجسمك فى شهر رمضان
السبانخ..أقوى الخضروات لجسمك فى شهر رمضان

الخميس | 02/07/2015 - 10:58 صباحاً

السبانخ أشبه بطن من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التى يمكن أن تشارك فى تدعيم صحتك بشكل جيد دون الخوف من زيادة الوزن، فعلى الرغم من أنها ورقة خضراء داكنة إلا أنها مهمة للبشرة والشعر وصحة العظام أيضا، كما أنها توفر البروتين والحديد والفيتامينات والمعادن للجسم.

تساهم السبانخ فى السيطرة على مستويات الجلوكوز فى الدم لدى مرضى السكر، وتخفض خطر الإصابة بالسرطان وكذلك ضغط الدم المرتفع، وتحسن صحة العظام مع مخاطر الاصابة بالربو وهناك المزيد من الفوائد الصحية المحتملة من تناول السبانخ.

الفوائد الصحية والأمراض التى تعالجها السبانخ

1- مرضى السكر

تحتوى السبانخ على مضادات تعرف باسم حمض ألفا ليبويك ، وهى ما تثبت السكر فى الدم عند مستويات منخفضة، وتزيد من حساسية الأنسولين وتمنع الأكسدة ، وكذلك تتحكم فى التغيرات التى يسببها التوتر عند المرضى الذين يعانون من مرض السكر.

الوقاية من السرطان:

السبانخ والخضروات الخضراء الأخرى تحتوى على الكلوروفيل التى أظهرت الدراسات أنها تكون فعالة فى منع الآثار المسببة للسرطان من الأمينات الحلقية غير المتجانسة التى يتم نشأتها عند شوى الأطعمة

الوقاية من الربو:

هل تعلم أن مخاطر الاصابة بالربو أقل للأشخاص الذين يستهلكون كمية عالية من بعض العناصر الغذائية، واحدة من هذه المواد الغذائية هى بيتا كاروتين التى تعد السبانخ مصدر ممتاز لها.

فوائد السبانخ 2

خفض ضغط الدم:

بسبب محتوى البوتاسيوم العالى فى السبانخ، يُنصح بها لهؤلاء المصابين بارتفاع ضغط الدم للتخلص من  آثار الصوديوم فى الجسم، وقد يكون تناول البوتاسيوم بكميات قليلة من عوامل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

صحة العظام:

ارتبط انخفاض فيتامينk  من الجسم بأنواع الكسور العظام الخطيرة، وتعد السبانخ مصدر كاف من فيتامين K ،كما أنها بمثابة معدل البروتينات لمصفوفة العظام، وتساهم فى امتصاصها للكالسيوم.

صحة الجلد والشعر:

يعد فيتامين  Aأمر ضرورى للحفاظ على نعومة الشعر وهو أيضا ضرورى لنمو كل أنسجة الجسم،بما فى ذلك الجلد والشعر ، والسبانخ وغيرها من الخضر الورقية يوجد بها الكثير منه وكذلك فيتامين C الضرورى لبناء وصيانة الكولاجين فى الجسم ،حيث يوفر بنية قوية للجلد والشعر.

فوائد السبانخ

 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:20
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:22
العشاء 08:53