كيف تستخدم اللاب توب بشكل صحى x 5 خطوات
كيف تستخدم اللاب توب بشكل صحى x 5 خطوات

الأحد | 12/07/2015 - 01:46 مساءً

بسبب التقدم التكنولوجى الذى نواكبه حاليا أصبح الكمبيوتر المحمول من أساسيات حياتنا، ولكى تتجنب أى آثار سلبية قد تحدث لك من استخدام اللاب توب، عليك بالالتزام ببعض الخطوات الصحية التى تبعد عنك أى مساوئ لاستخدامه، ونقدم لك أهمها.

استخدام اللاب توب 2

نصائح صحية لاستخدام اللاب توب

1- التأكد من نظافة الشاشة ولوحة المفاتيح المحملة بالكثير من الجراثيم وأنواع البكتيريا المختلفة، من أجل المحافظة على صحتك دون الإصابة بالعدوى.

2- يجب عليك أن تجلس بشكل صحيح عند استخدامك للاب توب من خلال الحفاظ على زاوية كوع اليد بدرجة 90 درجة فى اليد المتحكمة بالفأرة إذا كنت تسخدمها أما إذا كنت تعتمد على اللاب توب نفسه فعليك أيضا أن تتوخى الحذر فى إراحة العمود الفقرى بوضعية مريحة.

3- قد يتسبب اللاب توب فى إصابات بالجلد إن تم وضعه على الجلد مباشرة، متسببا فى حروق كبيرة بسبب مدى الحرارة التى تخرج منه وإصابتها للجلد مباشرة.

4- من أجل صحة عينينك عليك بالابتعاد عن شاشة اللاب توب بما يزيد عن 60 سم وأن تخفض ضوءها، وتستخدمه فى غرفة مضيئة فلا يكون ضوءه هو الوحيد من حولك.

5- يمكنك القيام ببعض التمارين خلال استخدام اللاب توب وهى تمارين بسيطة للعينين من خلال اغلاقها 5 ثوان ثم فتحها، أو ما نطلق عليه البريشة لـ20 مرة فى الدقيقة مثلا: وكذلك عليك بالابتعاد عن اللاب توب كل ساعة حوالى 5 دقائق لإراحة العينين.

استخدام اللاب توب



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47