معلومات لا تفوتك عن فوائد التنزّه فى الحدائق والأماكن المفتوحة
معلومات لا تفوتك عن فوائد التنزّه فى الحدائق والأماكن المفتوحة

الثلاثاء | 14/07/2015 - 12:45 مساءً

ما أروع التنزه فى الطبيعة فهو يريح النفس ويروح عن الأشخاص الذين لا يرون من الحياة إلا العمل والجهد والمسئولية ويريد أن يستريح من ضغوط الحياة تلك تصبح أمنية ولا تتحقق ولكن هناك دراسة تجعلك تحقق هذه الأمنية بمنتهى الرضى.

أجرى الباحثون دراسة جديدة من جامعة ستانفورد الأمريكية تبين أن التنزه فى الطبيعة يساعد على صفاء الذهن، وقد شارك فى الدراسة 19 شخصا طلب منهم الباحثون التنزه فترة تصل لـ90 دقيقة فى المدن وتم تسجيل استمارة بينوا ما بهم من حالة مزاجية قبل النزهة وبعد النزهة وقد تعمد الباحثون تصوير أدمغة كلّ من شارك فيها بمفرده فقط.

jkتنزه

وكشفت الدراسة من خلال التصوير بعمليات المسح أن الدماغ والمنطقة المرتبطة بمخاطر الإصابة بالأمراض العقلية أصبح نشاطها يقل لدى من تنزهوا فى المدن الطبيعية.

وكانت مفاجئة للباحثين أن يكون للنزهات حول الطبيعة تأثيرا إيجابيا على المزاج. وهذا ما فسّر ضرورة وجود المساحات الخضراء فى قلب المناطق السكنية فى المدينة لمحاولة تحسين المزاج العام السكان.

التنزه21

كما تبين من خلال الخبراء النفسيين أن التنزه يساعد الطلاب بشكل كبير على أن يعود للمستوى العلمى والتفوق الذى يريد أن يحافظ عليه قبل الوقوع فى الضغط الذى يشكله وقت ما قبل الامتحان ويشعر بالراحة النفسية وكذلك فترة ما بعد الامتحان لتخفيف الضغط الذى وقع عليه فى أثناء المذاكرة.

حدائق1

 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47