إمبراطور اليابان يعبر عن "ندمه العميق" بشأن الحرب العالمية الثانية
إمبراطور اليابان يعبر عن "ندمه العميق" بشأن الحرب العالمية الثانية

السبت | 15/08/2015 - 12:12 مساءً

فرانس 24/ أ ف ب

عبر إمبراطور اليابان (81 عاما) عن "ندمه العميق" بشأن الحرب العالمية الثانية خلال الاحتفالات المخلدة للذكرى السبعين السبت. وقال الإمبراطور أكيهيتو "أتذكر الماضي مع شعور بالندم العميق على الحرب الأخيرة وآمل صادقا في ألا تتكرر مآسي الحرب أبدا".

خلال الاحتفالات المخلدة للذكرى السبعين لاستسلام اليابان في الحرب العالمية الثانية أكد إمبراطور اليابان أكيهيتو أنه يشعر "بندم عميق" بشأن الحرب العالمية الثانية.

وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها الإمبراطور أكيهيتو البالغ من العمر 81 عاما هذه العبارة في مراسم في ذكرى استسلام اليابان في 1945، حسبما أكدته وسائل إعلام يابانية.

وقال الإمبراطور أكيهيتو "أتذكر الماضي مع شعور بالندم العميق على الحرب الأخيرة وأمل صادق في ألا تتكرر مآسي الحرب أبدا". وأضاف "أعبر مع كل البلاد، عن ألمي الحقيقي لكل الذين سقطوا في ميدان القتال وأصلي من أجل التطور المقبل في البلاد والسلام العالمي".

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أعرب الجمعة عن أسفه العميق لضحايا الحرب العالمية الثانية، قائلا أن الإعتذارات التي قدمتها بلاده في السابق "ثابتة" لكنه أكد أن الأجيال المقبلة يجب أن لا تكون محكومة بتقديم اعتذارات عن ماضي بلادها العسكري، ما أثار غضب بكين وبيونغ يانغ.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51