العثور على حجز نيزكي اقدم من الارض
العثور على حجز نيزكي اقدم من الارض

الثلاثاء | 12/01/2016 - 11:36 صباحاً

اعلن باحثون في جامعه كيرتن الاسترالية انهم عثرو على حجر يبدو للوهلة الاولى كحجر عادي الا انه ربما يحل لغز كيفية تشكل الكون.


الحجر تم اكتشافه من خلال نظام جديد من الكاميرات يسمى(شبكة الصحراء للكرات النارية ) تم تركيبها مؤخرا لتغطي مناطق واسعة من استراليا في : "ويليام كريك"، "ماونت باري" ،" بيلا كالينا" ، "يلبورنيا" ، وكان اول عمل مهم تحققه رصد تحطم حجر نيزكي على الارض في 27 نوفمبر 2015 ، وايضا بعض السكان المحليين شاهدوا الحدث الذي سيكون انطلاقة لإجراء الاختبارات العلمية.


الفريق العلمي ضن هذا المشروع هدفهم الرئيسي هو تحديد المصدر الذي جاءت منه الاحجار النيزكية ، وتحديد موقع الهبوط بشكل محدد والقيام بتحليل الصور للقيام بذلك.


والذي حدث مع هذا الحجر النيزكي وبعد عمليات تحليل البيانات والصور تم ارسال فريق للبحث عن ذلك الحجر النيزكي واستمرت عملية البحث مدة ثلاثة ايام من خلال استخدام معدات مختلفة ، وقبل العثور على الحجر النيزكي بدء الفريق يشعر بخيبة الامل لاعتقادهم بأنهم لن يعثروا ابدا على ذلك الحجر ، وبعد بعض الوقت اعلن احد اعضاء الفريق عن العثور عن الحجر النيزكي .


وألان الباحثون في قمة السعادة لدراسة هذا الحجر النيزكي . فمثل هذه الصخور مثال لمادة تشكلت منذ 4.5 مليار سنه مضت – الوقت عندما تشكل النظام الشمسي للمرة الاولى .


الحجر النيزكي عبارة عن جسم نيزكي كان قادر على النجاة بعد عبوره عبر الغلاف الجوي وان يصل الى سطح الارض . معظم هذه الصخور يعتقد بأنها من بقايا تشكل نظامنا الشمسي ، ما يعني بأنها كانت اجزاء لم تستعمل خلال عملية تكوين الاقمار والكواكب والكويكبات.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47